الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يدعو قيادة السلطة للالتزام باتفاقيات المصالحة

نشر بتاريخ: 05/04/2015 ( آخر تحديث: 05/04/2015 الساعة: 19:12 )
هنية يدعو قيادة السلطة للالتزام باتفاقيات المصالحة
غزة- معا - أكد إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن الوحدة الوطنية سلاح قوي وضروري تتمسك به الحركة وأن خيار المصالحة ضروري للشعب الفلسطيني لمواجهة التحديات والمخاطر، داعيا قيادة السلطة الفلسطينية إلى الالتزام بالاتفاقيات الموقعة في القاهرة والدوحة والشاطئ.

وطالب هنية خلال كلمة مسجلة في المهرجان الجماهيري الذي أقامته الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح السلطة إلى رفع يدها عن أبناء الحركة والكتلة الإسلامية في الجامعات وإلى فتح المجال لحرية العمل السياسي والمؤسساتي.

ودعا نائب رئيس المكتب السياسي إلى وقف الاعتقالات السياسية التي لا تخدم إلا الاحتلال ولا تعبر عن قيم الشعب الفلسطيني من أجل المضي في طريق المصالحة.

وثمن هنية جميع الجهود والتحديات المبذولة في سبيل إعادة الاعتبار لما وصفه وهج حركة حماس والكتلة الإسلامية ولمسيرة الشعب في ضفة العيَّاش الذي يأبى إلا أن يظل متمسكا بالدين والثوابت وخيار المقاومة على حد قوله.

وشدد على "أن طريق الجهاد هو السبيل لتحرير فلسطين من الاحتلال، ومؤكدا أن حركته بجميع سياسيها وأمنيها وتربوييها وعسكرييها ومفكرييها وإعلامييها ما تزال متمسكة بمنهجها دون تضييع للحقوق أوالثوابت".