الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشاطات مجموعة كشافة ومرشدات نادي جبل النار

نشر بتاريخ: 05/04/2015 ( آخر تحديث: 05/04/2015 الساعة: 17:25 )
نابلس - معا :مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس، نظمت مجموعة كشافة ومرشدات نادي جبل النار التابعة لنادي جبل النار رحلة خلوية إلى عين زواتا سيرا على الأقدام.
حيث انطلقت المجموعة برحلتها الخلوية من نادي جبل النار – دوار عصيرة وصولا إلى عين زواتا واجتازوا خلالها 5 كم تقريبا سيرا على الأقدام.

وشملت الرحلة بطياتها دراسة البيئة والتضاريس والتعرف على التنوع النباتي والصخري خلال خط سير الرحلة، وشمل برنامج الرحلة تناول طعام الإفطار بين أحضان الطبيعة، فقرات والعاب ترفيهية، مسابقات أسئلة والغاز بين الطلائع، وأغاني وأناشيد كشفية ووطنية، وتدريب على المواقد والنيران والاتجاهات.

وأكد القائد محمد صوان أمين سر المجموعة على أهمية هذا النشاط في دراسة البيئة والتضاريس والسكان والتعرف على ربوع الوطن، وأن هذه الرحلة تأتي ضمن خطة المجموعة السنوية وتفعيلا للكشفية وحيات الخلاء، ووضح الصوان أن الحركة الكشفية تنبع من حياة الخلاء والتعلم بالممارسة.

والجدير بالذكر مرافقة المجموعة بالرحلة كل من محمد صوان، هند عيلوية، إبراهيم أبو زعرور ورغد الجد.

كما وشاركت مجموعة كشافة ومرشدات نادي جبل النار التابعة لنادي جبل النار بافتتاح معرض الكتاب بمكتبة بلدية نابلس بعرض كشفي.

حيث كانت المجموعة في استقبال الحاضرين، وعزفت الموسيقى الكشفية خلال حفل الاحتفال الذي حضره شخصيات ومؤسسات ورجال أعمال، وقص شريط افتتاح المعرض المحامي غسان الشكعة رئيس بلدية نابلس.

وأكد القائد محمد صوان أمين سر المجموعة أن هذه المشاركة تأتي ضمن خطة المجموعة ومشاركاتها بالنشاطات والفعاليات الثقافية والوطنية والدنية لما لها من دور كبير بترسيخ الهوية الوطنية لدى أبناء المجموعة، ووضح الصوان أمية الكتاب وثقافة القراءة والتعلم بمجتمعنا لبناء جيل متعلم ومثقف.