الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منح البروفسور عبد الرحمن عباد وسام الدولة

نشر بتاريخ: 05/04/2015 ( آخر تحديث: 05/04/2015 الساعة: 19:19 )
منح البروفسور عبد الرحمن عباد وسام الدولة

اريحا - معا - منح الرئيس محمود عباس وسام الدولة للثقافة والعلوم والفنون من الدرجة الاولى لامين عام هيئة العلماء المسلمين في فلسطين العالم البروفسور عبد الرحمن عباد وسلمه اياه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صائب عريقات بحضور محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني والشيخ عكرمة صبري والمطران عطالله حنا ورئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس باسم ابو عصب شخصيات وبحضور شعبي واسع وذلك في مقر جمعية رعاية الايتام في مدينة اريحا.

ومنح الرئيس عباس البروفسور عبد الرحمن عباد هذا الوسام تقديرا له على جهوده الجبارة في النهضة الثقافية والعلمية في فلسطين وإسهاماته الادبية الراقية فقد اصدر عباد خلال سنوات حياته الحافلة 66 مؤلفا ابرزها ذاكرة المكان والكتب الفكرية والمنهجية التي تدرس في الجامعات الوطنية وجامعات العالم.


وأعرب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صائب عريقات عن فخر الدولة الفلسطينية بابنها البار العالم عبد الرحمن عباد الذي نجح في ايصال رسالة الفلسطينيين والمقدسيين الى العالم من خلال مؤلفاته الهامة الثمينة والذي ساهم ايضا في تثقيف عشرات الالف من ابناء المجتمع الفلسطيني فاستحق التكريم بأعلى الدرجات ومن قبل راس الهرم سيادة الرئيس محمود عباس.

وفي اول تعقيب له على هذا التكريم شكر عباد الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية على هذه الثقة معربا عن سعادته العارمة بحمل وسام الدولة على صدره وبين ذراعيه مؤكدا انه سيستمر برسالته السامية ومؤلفاته لنهضة المجتمع ونشر الثقافة الفلسطينية الى العالم.

وأكد رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس باسم ابو عصب عن فخره وسعادته بما حققه عباد خلال سنوات حياته الحافلة بالانجاز متمنيا للدكتور عباد حياة ملؤها التوفيق والصحة والسلامة لعالمنا الفلسطيني الذي اصبح قدوة للشباب والمثقفين.

ووصلت مؤلفات بروفسور عباد الى اقاصي الارض وشهد له الجميع بفكره وعظمته وعظمة مؤلفاته ونال بروفسور عباد العديد من الاوسمة الهامة في مختلف دول العالم.

وقدم بروفسور عباد سلسلة من الحلقات التلفزيونية عبر الفضائيات الفلسطينية والعالمية.