الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب" الاعلام يشكل 50% من المنظومة الرياضية

نشر بتاريخ: 05/04/2015 ( آخر تحديث: 06/04/2015 الساعة: 13:01 )
الرجوب" الاعلام يشكل 50% من المنظومة الرياضية

القدس – معا - دائرة الاعلام بالاتحاد – شدد اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الاحد، على أهمية دور الاعلام في المنظومة الرياضية الفلسطينية، القائم على تغطية الاحداث ومعالجة الظواهر السلبية وخلق وعي لدى الشارع الرياضي.

جاء حديث الرجوب خلال لقائه بعدد من طلاب كلية الاعلام بجامعة بيرزيت، في مقر الاتحاد بضاحية الرام شمال القدس المحتلة، بحضور عضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين، حسام عز الدين، مشيراً الى أهمية دور الشباب في الانخراط بمجال الاعلام الرياضي والمساهمة بشكل كبير في مجاراة التطور الكبير الذي وصلت اليه الرياضة الفلسطينية في الآونة الأخيرة.


وجدد الرجوب التزامه الدائم بالعمل على استقطاب كافة الاعلاميين الشباب وفتح الافاق امامهم من اجل الانخراط في المؤسسة الاعلامية الرياضية من خلال الدوائر الاعلامية في اتحاد كرة القدم واللجنة الاولمبية والمجلس الاعلى للشباب والرياضة، والعمل على تغطية الاحداث بالصورة التي تعمل على ضبط الإيقاع الرياضي وخلق حالة من الوعي لدى الشارع الرياضي ومعالجة كافة الظواهر السلبية فيها.

وقال الرجوب" الاعلام يشكل 50% من المنظومة الرياضية والرياضة كالطير جناحه الأول هو المسابقات والفعاليات والجناح الآخرهو الاعلام".

واشار الرجوب الى ضرورة أن يتوفر عند الصحفي الرياضي، الابداع والتطور بشكل مستمر والقدرة على تحليل الاحداث والفعاليات، بالاضافة الى المتابعة والقدرة على الكتابة بالاعتماد على انتماء كامل للرياضة ورسالة الاعلام.

وتطرق الرجوب الى اهمية دور الرياضة في المشروع الوطني الفلسطيني، مؤكداً أن الاعلام الحيادي هو القادر على تغطية الاحداث ومعالجة المشاكل وخلق الوعي لدى الجمهور بشكل مهني وسليم، معتبرا ان الاعلام هو القادر على ايصال الرسالة الوطنية الفلسطينية الى العالم.

وتابع: كما ان الحكم هو القادر على ضبط الملعب خلال المباراة، فإن الاعلامي هو القادر على ضبط الشارع الرياضي بشكل دائم.

وقال الرجوب إن الرياضة هي منبر هام للحديث عن عذاباتنا وعظمتنا وصمودنا في ظل ما نواجهه من التحديات ومعيقات وجرائم يقوم بها الاحتلال سواء بحق المؤسسة الرياضية او بحق كل ابناء الشعب الفلسطيني.

وتابع: عليكم التفكير بان الرسالة الرياضية هي عامل اساسي في تجسيد مهمتنا الوطنية على المستوى الوطني والقاري والدولي.

واشار الى اهمية توفر الروح الرياضية في علاج كل الظواهر الرياضية، مؤكدا على اهمية العلاقة بين الرياضة والجسد والروح والاستقرار.

وناقش الرجوب مع الطلاب الكثير من القضايا الرياضية المتعلقة بالكرة النسوية الفلسطينية وتطورها بالاضافة الى دوري المحترفين والمنتخبات الوطنية والجوانب التسويقية والتوجهات التي يسعى اليها الاتحاد في ظل الهجمة الاسرائيلية المتواصلة على الرياضة الفلسطينية، مشيرا الى اهمية التوجه الفلسطيني الداعي الى طرد اسرائيل من الفيفا جراء مواصلتها انتهاك كافة القوانين الدولية الرياضية اتجاه فلسطين.

وكان الطلاب قد قاموا بزيارة ميدانية لاكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كرويا بالبيرة، والتقوا بالمدير الفني للاكاديمية عادل الفران، ومديرة الاكاديمية عايدة الطريفي، واستمعوا الى شرح مفصل عن اليات العمل فيها من اجل تخريج منتخبات وطنية قادرة على المنافسة وتحقيق الانجازات الرياضية مستقبلاً من خلال برامج تدريبية وتعليمية متطورة.