الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتصارات لبيت جالا والسرية وابداع في دوري جوال لكرة السلة

نشر بتاريخ: 06/04/2015 ( آخر تحديث: 06/04/2015 الساعة: 12:04 )
بيت لحم – معا - بسام ابو عرة ووجدي الجعفري - حققت فرق أرثوذكسي بيت جالا وسرية رام الله وإبداع الدهيشة الفوز في الأسبوع السابع لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.
في صالة الفارعة، تذوق أرثوذكسي بيت جالا طعم الفوز لأول مرة بالدوري على حساب عيبال بالنتيجة 58-54 في مباراة صعبة على الطرفين. ليرفع بيت جالا رصيده النقطي إلى 8 فيما أصبح رصيد عيبال 9 نقاط.
وفي صالة ماجد اسعد، عمق إبداع جراح قلنديا بعد فوزه عليه بالنتيجة 86-52 في لقاء من طرف واحد، فيما حسم سرية رام الله ديربي المحافظة الذي جمعه مع بيرزيت بالنتيجة 76-64 رغم غياب المحترف سني سكاكيني.

بيت جالا – عيبال
رغم المستوى المتقدم الذي قدمه عيبال على أرضه وبين جمهوره خلال اللقاءات الأخيرة إلا انه خسر هذه المرة في صالة الفارعة بفارق أربع نقاط.جاء ذلك وسط أداء منظم قدمه لاعبو أرثوذكسي بيت جالا.
مباراة متكافئة المستوى، قدم خلالها الفريقان كل ما يملكان من قوة لنيل الفوز الذي ذهب في النهاية لبيت جالا بتألق نجمه شفيق الداموني، والنشيط بيترقندلفت والخلوق كمال مكركر والمخضرم حنا سهواني.
وقدم لاعبو عيبال أيمن عودة وطارق التميمي وسامي عودة مستوى لافت.
وجاءت أرباع المباراة (12-9) لعيبال، (11-6) لبيت جالا،(18-17) لبيت جالا، (20-19) لبيت جالا.
الحكام: فؤاد كنعان، عنان دراغمة، بسام أبو ثابت.
سجلها: سمير ترابي، ووقتها محمد جوابرة، 24 ثانية محمد البدرساوي. راقبها أنيس سماعنة. وحضرها مسؤول العلاقات الخارجية بالاتحاد امجد الخضيري.


إبداع – قلنديا
فرض فريق إبداع سيطرته منذ بداية المباراة وتفوق في كافة أرباعها بنجومية لاعبيه وخبرتهم وخاصة صانع الألعاب فراس شعلان والدينامو خالد خميس والعملاق إياد عبد الله والمقاتل وليد جفال.
ورغم تقدم إبداع منذ الربع الأول إلا ان محاولات قلنديا كانت واضحة لتعديل النتيجة وخاصة عبر نجم الفريق الجديد عيسى كامل والمخضرم ثابت أبو عصبة وادهم عبد القادر
وأنهى إبداع كافة الأرباع لمصلحته (20-15)، (24-11)، (23-15)، (19-11),
الحكام: بسام أبو ثابت، خالد السمحان، فؤاد كنعان.
سجلها: عدنان وائل، ووقتها فؤاد كنعان، 24 ثانية مفلح عقل، مساعد مسجل سليمان نصري.

سرية رام الله – بيرزيت
المنافسة والندية كانت العنوان الأبرز لهذا اللقاء الذي جمع الشقيقين، والذي أكد خاله فريق السرية قوته وكفاءته لنيل الفوز باداء ملفت من المحنك إبراهيم حبش وشقيقه تامر حبش، والنجم الصاعد بقوة حمزة عبد الله وذلك في ظل غياب المحترف سني سكاكيني عن اللقاء.
ورغم تقدم بيرزيت في الربع الاول بنجومية احمد ياسر واسلام عباس وجناد عواد الا ان سرية رام الله حسم الارباع الثلاثة المتبقية معتمدين على دفاعاتهم المتينة وروحهم القتالية.
وجاء الربع الاول لبيرزيت (21-17)، والأرباع الأخيرة للسرية (16-8)، (25-19)، (18-16).
الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل، عنان دراغمة.