الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تعتبر الاضراب فاشلا وتحمل الفصائل المسئولية المستقبلية عن توفير غطاء للتسوية مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 13:00 )
غزة- معا- اعتبرت حركة حماس ان الاضراب الذي دعت له الفصائل قد فشل في تحقيق اهدافه بعد انتظام العديد من المدارس والمحال التجارية بالعمل والدوام المعتادين سوى ما قالت عنه اضراب بعض المدارس التي يحسب مدراؤها على حركة فتح.

وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حماس في بيان وصل "معا" نسخة عنه:" ان الاضراب ياتي في اطار المحاولات لوضع العراقيل أمام حركة حماس ومحاولة إضعافها في سياق المخطط الدولي الإقليمي الإسرائيلي الذي تنفذه قيادة السلطة الفلسطينية .

واعرب ابو زهري عن استهجانه من موقف الفصائل التي دعت لهذا الإضراب، قائلا انه كان الاولى بها الدعوة إلى اعتصام احتجاجي لمطالبة "الموظفين الذين يتلقون رواتبهم وهم منقطعين عن العمل بأوامر من رام الله، للعودة إلى أعمالهم لا تحريض من يعمل للانقطاع عن عمله".

واتهم ابو زهري الفصائل بتبني موقف مزدوج قائلا انها " تضخم ما ترى من أحداث في غزة بينما تغض الطرف عن جرائم أجهزة أمن السلطة المتواصلة في الضفة الغربية ضد أبناء ومؤسسات حركة حماس دون أن يسلم من ذلك قياداتها ونوابها في المجلس التشريعي".

ودعا ابو زهري فصائل منظمة التحرير إلى إعادة تقييم موقفها، قائلا ان "استمرار هذا الدور يوفر الغطاء لاستمرار السلطة في تهيئة المناخ لتصفية القضية الفلسطينية عبر اتفاقات التسوية الفاشلة مع الاحتلال".