الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل الزراعي" يعقد ورشتي عمل ضمن مشروع جذور

نشر بتاريخ: 07/04/2015 ( آخر تحديث: 07/04/2015 الساعة: 13:45 )

رام الله- معا- عقد اتحاد لجان العمل الزراعي ورشتي عمل في بلدتي صوريف وتقوع بمحافظتي الخليل وبيت لحم للمستفيدين من مشروع "برنامج تطوير الأراضي ومصادر المياه وتنمية الموارد البشرية في المناطق المهمشة في الضفة الغربية (جذور)" لاطلاعهم على نشاطات المشروع وآليات العمل والمواقع المستهدفة.


وشارك في ورشتي العمل ممثلي البلديات واللجان المحلية وممثلي وزارة الزراعة، حيث يستهدف المشروع 20 موقعا تمتد من الجنوب الشرقي من محافظة بيت لحم الى شمال محافظة الخليل، يستفيد منه 4915 مزارعا، بالإضافة الى 10 تعاونيات ومجموعات زراعية وقاعدية، ويشتمل على استصلاح أراضي وشق وتأهيل الطرق الزراعية، بالإضافة الى انشاء آبار وبرك مائية.


ويهدف المشروع الى تحسين فرص المزارعين والمهمشين الذين يعيشون في المنحدرات الشرقية من الضفة الغربية للوصول الى الوارد الزراعية عبر تطوير الأراضي والمياه وتنمية الموارد البشرية، بالإضافة الى تمكين دور المرأة، وينفذ المشروع بإدارة اتحاد لجان العمل الزراعي بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع مركز أبحاث الأراضي ومجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين ومركز بيسان للدراسات والبحوث والمجموعة الطوعية الايطالية بالتعاون مع وزارة الزراعة.
ويأتي المشروع ضمن رسالة "العمل الزراعي" في المساهمة الفاعلة في تمكين المزارعين وأسرهم وتعزيز صمودهم على أرضهم في اطار زراعي تنموي وجماهيري طوعي.