الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون تختتم تدريب "بناء قدرات الشركاء بمجال الحماية الاجتماعية"

نشر بتاريخ: 07/04/2015 ( آخر تحديث: 07/04/2015 الساعة: 13:06 )

رام الله -معا- اختتمت وزارة الشؤون الاجتماعية وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي صباح اليوم الجزء الثاني لدورة "بناء قدرات مجموعة التخطيط للخدمات الاجتماعية" في قاعة حياة نابلس- نابلس حيث استهدف التدريب ثلاث مجموعات من الشركاء في مجال الخدمات الاجتماعية في كل من نابلس والخليل والقدس وقد استمرت المرحلة التدريبية لمدة ستة أيام موزعة بين المحافظات الثلاث 
من جانبها أشارت د. صباح الشرشير مديرة مديرية الشؤون الاجتماعية في نابلس، ان هذا اللقاء يهدف الى تقييم المجموعة وذلك لمعرفة اين نحن الان من المشروع ، لتحديد خطوات العمل المستقبلية للخروج برؤيا لعمل المجموعة المستقبلي من اجل عمل افضل لقطاع الخدمات الاجتماعية المختلفة ، وهذا يأتي ضمن سياسة الوزارة لتطوير نظام خدمات اجتماعية مبني على اساس المجتمع وتعزيز الشراكة بين القطاعات المختلة ( العام والخاص والمجتمع المدني)، من أجل تقديم الخدمات الاجتماعية المحلية على اساس معايير الجودة ضمن نظام مفصل للرقابة على الخدمات من قبل الوزارة.


من جانبها تحدثت هبة يوسف منسقة المشروع في نابلس انه تم تشكيل ثلاث لجان لتسهيل العمل للمجموعات هي لجنة الاعلام المختصة لليوم المفتوح لتعريف بالخدمات الاجتماعية، ومجموعة دراسة الفجوة للعرض والطلب للخدمات الاجتماعية، ومجموعة تحديد التدريبات اللازمة لمجموعة التخطيط والمؤسسات العاملة في مجال الاعاقة الشديدة.


بدوره قال د. سمير بيضون المدرب للمجموعة ان الهدف من اللقاء هو تقييم المرحلة السابقة وتحديد التوجهات المستقبلية لفريق التخطيط المشترك في محافظة نابلس، مؤكدا ضرورة التوجه نحو نظام المؤسساتي ودراسة خيارات استدامة الفريق وتعزيز فرص الاتصال والتواصل عبر القنوات المختلفة على مستوى الفريق والفرق المماثلة في المحافظات الاخرى ( القدس والخليل ).


كما تحدث مدير مركز الخدمة الاجتماعية في جامعة النجاح بلال سلامة عن سعادته بهذا اللقاء مؤكدا على ان التدريبات تسير في الطريق السليم نحو بناء الجسور وعلاقات تعاونية من اجل خدمة القطاعات الاجتماعية المختلفة، طالب بضرورة لقاء بين المجموعات في المحافظات الثلاث .


ويأتي هذا اللقاء استكمالا لتدريب الذي بدأته د. ليلى عطشان الاسبوع الماضي في المحافظات الثلاث لبناء وتطوير روح الفريق ومساعدتهم في الاتصال والتواصل الفعال فيما بينهم.