الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عصبة طبيب ولاعب سلة

نشر بتاريخ: 07/04/2015 ( آخر تحديث: 07/04/2015 الساعة: 17:08 )
ابو عصبة طبيب ولاعب سلة
رام الله - معا - بسام ابو عرة : ظواهر نوعية تفرض نفسها في دوري جوال السلوي للعام 2015 ومن هذه الظواهر وجود فئات عمرية مختلفة تلعب فيه من ذوي الخبرة الطويلة والعمر المديد، حيث هناك من يلعب وهو في الخمسين من العمر، وهناك ناشئون صغار لا تتعدى اعمارهم السادسة عشرة ،وكلهم امل الوصول الى مبتغاهم باللعبة من خلال لياقتهم البدنية ومهاراتهم الفنية وحماسهم الكبير لاثبات ذاتهم وزيادة خبرتهم وفرض انفسهم.

ومن الظواهر الاخرى التي تتمتع بها كرة السلة، الحضور الجماعي العائلي للمباريات وظاهرة الاشقاء في نفس الفريق وفي اندية مختلفة، والشواهد كثيرة في هذا المجال، ولوجود فئة اكاديمية من ارفع المستويات وفي كل التخصصات.

ونعرج اليوم على فئة الاطباء الذين تزخر بهم الكرة البرتقالية ويلعبون في دوري جوال للعام 2015 ،وهم كثر ونقف عند هذه الفئة التي اضافت للدوري رونقا خاصا، ومنهم على سبيل المثال لا الحصر الاطباء: ثابت ابو عصبة وكريم ابو لبدة وجاك صابات وغسان حبش وسري عامر  وجميعهم من المميزين في لعبة كرة السلة وفي فرقهم وانديتهم.

ونود اليوم التحدث بايجاز عن الدكتور ثابت ابو عصبة "طبيب الاسنان وجراحة اللثة" لاعب مركز شباب قلنديا، احد افضل لاعبي المركز بكرة السلة والذي له خبرة طويلة في هذا المجال فمهارته عالية ويده ذهبية وتصويباته صائبة والاهم دماثة خلقه.

لعب ابو عصبة مع ابناء القدس بالدرجة الاولى مدة عامين، قبل ان ينضم بعدها الى ارثوذكسي رام الله مدة عامين ايضا، ومن ثم انشغل باختبارات الطب ليعود بعدها بقوة ويوقع على كشوفات مركز قلنديا، وشارك معه في كل مبارياته في الدوري الحالي وظهر بفنياته العالية ولعبه القتالي في مركز 4 وهو مسجل بارع "ويلم ريباوند" بشكل مميز هجوما ودفاعا.

وشارك في 5 مباريات مع قلنديا كان دائما يحرز العديد من النقاط في كل مباراة وتكون حاسمة ومهمة للفريق، وتميز كثيرا في مباراته الاخيرة امام ابداع وسجل 30 نقطة من 52 نقطة نتيجة فريق قلنديا قاطبة، وهذا يدل على مدى اهمية اللاعب ابو عصبة في الفريق.

وسجله رائع في احراز النقاط في مباريات الدوري حيث سجل ضد بيرزيت 10 نقاط وضد السرية 10 نقاط ،وسجل اكثر من 20 نقطة في كل مباراة ضد بيت ساحور وعيبال ودلاسال القدس وبيت لحم سجل اكثر من 20 نقطة في كل مباراة وضد ابداع سجل 30 نقطة كاملة.