الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى بالشمال يقوم بزراعة أشجار في ذكرى يوم الارض

نشر بتاريخ: 07/04/2015 ( آخر تحديث: 07/04/2015 الساعة: 14:09 )
المجلس الاعلى بالشمال يقوم بزراعة أشجار في ذكرى يوم الارض
الفارعة - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة - فرع الشمال ودائرة العمل التطوعي فعالية زراعة أشجار في مدينة طولكرم وبلدة عصيره الشمالية في محافظة نابلس، تحت شعار: (وطن اخضر تحرس الأشجار أرضه) ضمن فعاليات يوم الأرض الخالد وتكريما لأرواح الشهداء.

وقامت مجموعات من جمعية سميح القاسم الشبابية في طولكرم بالتنسيق مع البلدية والمحافظة والإغاثة الزراعية بزراعة مدخل المدينة بالأشجار الحرجية وكتب على كل شجرة لافتة حملت اسم شهيد فلسطيني.

وعقد نضال الحكيم، اجتماعا مع المتطوعين قبيل تنفيذ الفاعلية, وقال: أن العمل التطوعي يعزز الهوية الفلسطينية ويحصن الشباب بمنظومة أخلاقية توصلنا في النهاية إلى التنمية المستدامة التي نتطلع إليها جميعا فبالعمل التطوعي فقط نستطيع استعادة جيناتنا الوطنية.
وفي نهاية الفعالية عقد لقاء تعريفي بين شباب محافظة طولكرم وشباب محافظة رام الله والقدس المشاركين، من اجل تعميق أواصر العلاقة بين الشباب الفلسطيني، وفي بلدة عصيره الشمالية قامت مجموعات شبابية بزراعة أشجار الزيتون بالقرب من المدرسة الثانوية في عصيره، ونسق للفعالية عبد الله سوالمة.

وشارك في زراعة الأشجار في عصيره نائب محافظ نابلس، تيسير نصر الله, وناصر جوابرة رئيس بلدية عصيره الشمالية, وعبد الله برهم, بالإضافة لمشاركة مدارس عصيره الشمالية وطلاب من جامعة القدس المفتوحة في نابلس.

وأشاد نصر الله بمبادرة المجلس الأعلى في إحياء ذكرى يوم الأرض إكراما للشهداء، وقال عبد الله برهم: ان هذا اليوم يأتي ضمن سلسلة فعاليات يقوم بها المجلس في محافظات الوطن وتهدف إلى تخليد أسماء الشهداء غير القابلة للتزوير مشيرا الى انه من حقهم أن نذكرهم دائما.