الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشباب والرياضة تبدأ بتدشين " مكتبة فلسطين الرياضية الإلكترونية"

نشر بتاريخ: 07/04/2015 ( آخر تحديث: 07/04/2015 الساعة: 16:16 )
الشباب والرياضة تبدأ بتدشين " مكتبة فلسطين الرياضية الإلكترونية"
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة :أعلنت الادارة العامة للشؤون الرياضية بوزارة الشباب والرياضة , عن البدء في انشاء " مكتبة فلسطين الرياضية الإلكترونية " , والتي تعد الأولى من نوعها على الصعيد المحلي والعربي , حيث شرعت الوزارة في اعداد الهيكلية الخاصة بالمكتبة , وتصميم الموقع الخاص بها , وذلك بعد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التي عقدتها مع الحاسوب الحكومي و المكتبات العاملة بغزة .

وقال جمال العقيلي مدير عام الشؤون الرياضية بالوزارة , أن البدء في التحضير لإطلاق المكتبة الالكترونية , جاء بهدف الارتقاء بجانب البحث العلمي للرياضة , من خلال العمل على توفير عشرات الآلاف من النسخ الرياضية للكتب العربية والعالمية , اضافة لآلاف الدوريات والمجلات , والتي ستسهل عملية البحث للمختصين من الطلبة وباحثي العلم .

وأضاف العقيلي أن المكتبة ستحتوي على نافذة خاصة بالفيديوهات والصور المحلية والعربية والدولية , والتي ستمكن المتابع من مشاهدة أفضل اللقطات واللحظات الرياضية على المستوى المحلي و العالمي , مؤكداً بأن المكتبة ستشمل العديد من البيانات والنوافذ المتعددة , زيادةً على ذلك ستمكن المكتبة الباحثين من الحصول على البيانات والتقارير والاحصاءات الرياضية ، والتي ستسهل عملية البحث لزوار الموقع .

وأكد العقيلي بأن الوزارة كثفت من جهودها لإخراج المكتبة بصورة مميزة , تليق باسم فلسطين الذي تحمله , مؤكداً استمرار العمل في تصميم وانشاء الموقع الخاص بالمكتبة , من خلال الاستعانة بمختصين وخبراء على قدر كبير من المعرفة .

وبين العقيلي بأن المكتبة ستضم نافذة خاصة بالأجندة المحلية والعربية والدولية , والتي ستحتوي على أهم البطولات والأحداث الرياضية , حيث ستعمل الوزارة لاحقاً على تطوير الموقع ليكون باللغة الانجليزية , لضمان وصوله للعالمية .