الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سيارة بيجو ورجل عجوز ادّعى انه سقط امام سيارته.. هكذا اختطفت اسرائيل مهاوش القاضي الذي تتهمه بخطف جلعاد شاليط

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 14:34 )
بيت لحم- معا- تحت عنوان "اختطفنا الذي اختطف جلعاد شاليط" قالت وسائل اعلام عبرية صباح اليوم الاحد ان قوة من الكوماندوز الاسرائيلي نجحت في اختطاف "أبو خالد" الذي خطط وادار عملية كوماندوز لاختطاف جندي اسرائيلي قبل اكثر من سنة.

وأفادت وسائل الاعلام العبرية ان "الجيش الاسرائيلي نجح في خطف احد قادة كتائب عز الدين القسام في منطقة رفح, ويدعى ابو خالد من داخل المدينة والذي بادر واشرف على عملية الكوماندوز التي اختطف خلالها الجندي جلعاد شليط وقتل جنديين اخرين من طاقم دبابة اسرائيلية قرب رفح".

وقالت اسرائيل: ان العملية تمت بنجاح كبير بعد عملية متابعة ومراقبة دقيقة ومتواصلة، وتمت العملية عند مفترق قرب مقبرة رفح ( 3 كم داخل مدينة رفح), حيث وصلت سيارة من نوع "بيجو تندر" تحمل لوحة محلية وادعت انها تعرضت للخراب- ما اضطر ابو خالد لاستخدام طريق التفافي جانبي للوصول الى بيته- وحين سلك طريقا جانبيا قام مستعرب اسرائيلي يرتدي ملابس رجل عربي عجوز بالسقوط تحت السيارة في منتصف الطريق ما استدعى ابو خالد ان يوقف سيارته والنزول لمعرفة ما جرى للرجل "المسكين".

وحينها هجم جنود مستعربون اخرون يلبسون الملابس العسكرية الخاصة بالقوة التنفيذية التابعة لحماس وقاموا باخراج افراد عائلة ابو خالد من السيارة وادخاله هو اليها بعد اختطافه.

سيارة ابو خالد وسيارة البيجو التندر "المعطلة" وسيارتان اخريان مع القوة توجهت جمعيها الى مطار الدهنية المجاور لرفح والى هناك جاءت مروحيات تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي وأخذت الخاطفين ومعهم المخطوف واختفت".

ابو خالد واسمه مهاوش القاضي نعمات يعمل كأحد مسؤولي كتائب عز الدين القسام في قطاع غزة, ويعرف تفاصيل هامة عن اختطاف جلعاد شاليط وهو حلقة الوصل لتهريب السلاح من مصر ايضاً, ومسؤول عن الانفاق وعن تدريب المقاتلين في ايران, وعنده كنز معلومات, كما قالت الصحافة العبرية.

وقالت أيضا: عملية الاختطاف تمت ليلة السبت ولكن الجيش الاسرائيلي امتنع عن اعلانها حتى أكدت عائلته ومصادر فلسطيني نبأ الاختطاف- ويتحدث الاسرائيليون عن "عملية معقدة وناجحة جداً" وترفض اسرائيل البوح عن اسم القوة التي نفذت العملية.