الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني: اليمين يحاول منع الفلسطينيين من بيع الخبز بالاعياد

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 12:07 )
دلياني: اليمين يحاول منع الفلسطينيين من بيع الخبز بالاعياد
القدس -معا - كشف ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح والأمين العام للتجمع الوطني المسيحي عن محاولات اليمين الاسرائيلي منع التجار الفلسطينيين من بيع الخبز و الكعك المقدسي في مدينة القدس العربية المحتلة خلال الاعياد اليهودية، موضحاً بأن رئيس ما يسمى بصندوق "أرض اسرائيل" و عضو مجلس بلدية الاحتلال آريه كينغ يقود هذه الجهود.
وأوضح دلياني أن كينغ، و الذي يعتبر احد أكبر عرّابي الاستيطان الاستعماري اليهودي غير الشرعي في مدينة القدس العربية المحتلة، يستند في جهوده الى قانون اسرائيلي عنصري يحظر بيع الخبز في أماكن تواجد اليهود في الأعياد، مضيفاً الى أن كينغ يسعى الى تحقيق تعاون مع قوات الاحتلال لفرض المنع بالقوة.
وأشار دلياني الى أن المنع لم يفرض هذا العام لاسباب تقنية، محذراً من تطبيقه العام القادم، مؤكداً أن مثل هذه المحاولات الاستفزازية ستواجه بمقاومة كبيرة.
وأدان دلياني هذه المحاولات مشدداً على أن الاحتلال يسعى بكافة الطرق الى تزييف الهوية الفلسطينية العربية الاسلامية المسيحية لمدينة القدس المحتلة و استبدالها بهوية زائفة ذات طابع يهودي من خلال مشاريع تزوير ثقافة و حضارة المدينة و توسيع الاستيطان الاستعماري اليهودي غير الشرعي فيها، وتضييق الخناق على أصحاب المدينة من أبناء شعبنا بكافة الطرق و السبل تحت غطاء قانوني اسرائيلي عنصري مخالف للقوانين الدولية.