الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير اسرائيلي يرحب بقتل منفذ عملية الطعن

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 13:55 )
وزير اسرائيلي يرحب بقتل منفذ عملية الطعن

بيت لحم - معا - استغل وزير الاسكان الاسرائيلي اوري ارائيل من حزب "البيت اليهودي" المتطرف عملية الطعن التي جرت اليوم الاربعاء لمهاجمة أبو مازن، وبنفس الوقت هنأ وشد على أيادي الجنود الذين أطلقوا النار وقتلوا الشاب الفلسطيني وفقا لما نشره موقع القناة السابعة للتلفزيون الاسرائيلي .


ودعا الوزير ارائيل لتشكيل حكومة يمينية قادرة على مواجهة ما وصفه بـ"الارهاب" الفلسطيني، مشيرا الى التصريحات التي صدرت عن الرئيس أبو مازن قبل أيام والتي ذكر فيها بأن يديه مفتوحة للسلام بالقول "من الواضح بان يدي أبو مازن الممدودة نحونا يحمل فيها السكاكين والحجارة والزجاجات الحارقة والمعدة لقتل اليهود، وحديثه عن السلام مجرد كذب وعلينا مواجهة هذا الارهاب بتشكيل حكومة يمينية".
وأضاف بأن حكومة من اليمين الاسرائيلي هي القادرة على مواجهة "الارهاب" الفلسطيني وعدم الخنوع له، متوجها بكلامه لعناصر الجيش الاسرائيلي الذين سارعوا باطلاق النار على الشاب الفلسطيني ما تسبب في استشهاده بالقول "اشد على اياديكم واهناكم على قيامك بقتل هذا المخرب" .

ووصل نائب الوزير الي بن دهان من حزب "البيت اليهودي" الى موقع العملية ودعا الحكومة الاسرائيلية الى الاسراع بهدم منزل منفذ العملية، معتبرا ذلك الرد المناسب والفعال على هذه العمليات، ودعا لابعاد عائلة منفذ عملية الطعن .
بدورها قالت عضو الكنيست ميري رغيف من حزب "الليكود" بان أبو مازن يتحدث بلغتين وعليه اليوم التوقف عن هذه الازداوجية ، ففي الوقت الذي يقوم أبو مازن بالتحريض على اسرائيل واحتضان من ينفذون عمليات ضد اسرائيل، يقول بأنه مستعد للسلام والمفاوضات مع اسرائيل، وطالبته بادانة عملية الطعن التي جرت اليوم، والعمل ضد منفذي العمليات بشكل عملي وكذلك ضد المحرضين اذ حقيقة يرد السلام والمفاوضات مع اسرائيل".