الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تجتمع مع رؤوساء المجالس المحلية لمناقشة العيادة المتنقلة في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 15:21 )
نابلس- معا - عقد مدير الإغاثة الطبية في محافظة نابلس د.غسان حمدان و رؤوساء مجالس زيتا جماعين , دوما , صرة , قوصين , مادما , تلفيت, اللبن, اليانون , جالود, أوصرين اجتماعاً تم فيه تداول الأوضاع الصحية .

وذكرت الاغاثة ان الاوضاع الصحية التي تم تداولها هي أهمية عمل العيادة المتنقلة التابعة للإغاثة حيث تشمل هذه العيادة طب عام , صحة مرأة , مختبر للتحاليل الطبية , تثقيف صحي , صحة مدرسية , و صيدلية تخفف من العبء و صعوبات الواقع الذي تمر به القرى الفلسطينية.

ويذكر أن هذه العيادة تعمل منذ عام بشكل ثابت في هذه القرى و تم تمديد عملها للعام القادم بدعم من مؤسسة كير , و أكد رؤساء المجالس على استعدادهم للتعاون الكامل مع الإغاثة من تحسين الواقع الصحي في قراهم .

ومن جانب آخر بدأت الإغاثة الطبية في محافظة نابلس وبرنامج صحة الطفل في فحص رياض الأطفال في المحافظة حيث تم فحص روضة قطر الندى في مدينة نابلس واستفاد منها (50) طفلاً، حيث يأتي هذا ضمن برنامج سيتم الإشراف الصحي من خلاله على (25) روضة أطفال .

ويذكر الدكتور غسان حمدان مدير الإغاثة في المحافظة بأن عدد المستفيدين من خدمات الإغاثة خلال الشهر الماضي بلغ ( 4000) مستفيد عبر برنامج العيادة المتنقلة و التي تعمل في (24) قرية و تجمع سكاني .

ومن جانب آخر تم يوم أمس تنظيم يوم طبي في قرية الساوية حيث تم فحص و معاينة (65) مريضاً و تقديم العلاج اللازم لهم إضافة الى إجراء فحص لنسبة السكر في الدم و تم إكتشاف بعض الحالات التي تعاني من إرتفاع السكر في الدم و تم إرشاد المرضى على كيفية التعامل مع هذا المرض و اهمية إتباع نظام غذائي سليم كأحد أهم طرق الوقاية و العلاج .