الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تستقبل وفدا من حزب الله

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 16:14 )

لبنان - معا - استقبل عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعه، وفدا ملف المخيمات في حزب الله في منطقة الجنوب، برئاسة مسؤول الملف  ابو وائل زلزلي ، بحضور عضو قيادة الجبهة ابو جهاد علي في مركز الغد الثقافي بمخيم البرج الشمالي.


وبحث الطرفان في التطورات السياسية الراهنة على المستوى الفلسطيني والعربي وما يتعرض له مخيم اليرموك من قبل داعش والنصرة وغيرها من جرائم ضد الإنسانية ترتكب بحق اللاجئين من خلال الإعدامات دون أن يكون هناك رد فعل لوقف هذه المأساة المروعة.


ودعا الطرفان الى تقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني في سوريا من اجل مواجهة الوضع خطير في مخيم اليرموك ومخيمات سوريا ، مؤكدين ان ما يجري يتطلب موقف عربي واضح، يدين ويرفض من يحتل المخيم ويطالب المسلحين بالخروج من المخيم فوراً وعودة أهله لبيوتهم وممتلكاتهم بدون قيد أو شرط.


وشدد الطرفان على تضامنهم الكامل مع المناضلة خالدة جرار وعموم الأسرى في المعتقلات الصهيونية، مطالبن كافة القوى الحية والمؤسسات الانسانية والدولية للتحرك من اجل الافراج عن المناضلة خالدة الجرار وكافة الاسرى ، مؤكدين ان الحكم الاداري الاسرائيلي على المناضلة خالدة جرار لمدة اربعة اشهر لن يزيدها سوى عزيمة وصمود واصرار على مواصلة النضال.


واكد المجتمعون على تعزيز العلاقة الاخوية بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني، والتزام الشعب الفلسطيني بالقوانين والانظمة اللبنانية والحفاظ على مسيرة السلم الاهلي ، املين من الحكومة اللبنانية النظر بالحقوق المدنيه والاجتماعية للشعب الفلسطيني حتى يتمكن من العيش بكرامة لحين عودته الى دياره وممتلكاته التي هجر منها وفق القرار الاممي 194.


ودان الطرفان جريمة مقتل الشاب مروان عيسى في مخيم عين الحلوة وكل الجرائم التي تمس أمن المخيم والجوار اللبناني، وتقدما باحر التعازي من عائلته.
وقدم الطرفان للطوائف المسيحية اسمى ايات التهانى بمناسبة عيد الفصح المجيد.