الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشبان المسيحية تخرج دفعة من طلبتها

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 16:05 )
اريحا -  معا-  خرجت جمعية الشبان المسيحية- مركز التدريب المهني في اريحا صباح اليوم وتحت رعاية رئيس الوزراء د.رامي الحمدلله الفوج الثالث والستين وبحضور محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني ووكيل وزارة العمل ناصر قطامي والسكرتير العام لجمعية الشبان المسيحية-القدس اندريه بطارسه ورئيس مجلس أدارة الجمعية واصف ظاهر ومدير مركز التدريب اسماعيل حمدان ومدير مديرية التربية والتعليم محمد الحواش.

المحافظ الفتياني نقل تحيات كل من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.رامي الحمدلله وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.صائب عريقات وقال: "ان هذه الجمعية لها بصمات وايادي بيضاء رغم كل الظروف الصعبة والقاسية التي مرت بها منذ تأسيسها".

واشاد الفتياني بالتعليم المهني في المركز التابع للجمعية مؤكدا ان السوق العمل الفلسطيني اصبح مشبعا بحملة الشهادات التي لا تتوافق مع متطلبات العمل واضاف "من هنا كان لا بد لنا في ايجاد حل مرتقي ووجدنا الحل في التعليم المهني مشجعا الأهالي والطلاب على خيار التعليم المهني.

مدير المركز حمدان قال ان عدد الطلاب هو 155 طالب من مختلف محافظات الوطن منهم 34 طالبة ويضم المركز 8 اقسام مهنية هي: قسم المكانيك، قسم النجارة، قسم الصيانة العامة، قسم المعادن، قسم الدهان، قسم التكييف والتبريد، قسم الالكترونيات، قسم التصميم الجرافيكي، قسم صيانة الأجهزة المكتبية، ومواد نظرية تضم لغة عربية ولغة انجليزية ورياضيات وحاسوب.

الوكيل قطامي قال "نسعى جاهدين مع شركائنا خصوصا وزارة التربية والتعليم للاستثمار في منظومة التدريب المهني خلال حزمة من الإجراءات منها تهيئ البيئة القانونية من اجل زيادة نسبة الإقبال على التخصص المهني ومن خلال أيضا تطوير بيئة المراكز وعمل شراكات مع القطاع الخاص.

الحواش قال ان وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل تقوم بالإشراف الفني والمهني على اقسام العمل الموجودة في جمعية الشباب المسيحية، ودعا الحواش الى تحويل المركز المهني الى مدرسة او كلية متخصصة في مجال التعليم المهني بحيث يحمل خريجها شهادة الثانوية العامة في التخصص المهني.

اكد رئيس مجلس الإدارة ظاهر ان الإحصائيات تقول ان نسبة المتخرجين والمتخرجات في ايجاد فرصة عمل لهم في غضون ثلاث اشهر بعد التخرج بلغت نسبة 80% وهي نسبة تدعونا للفخر شاكرا جميع الجهات التي ساندت مسير الجمعية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والمحافظ الفتياني ورئيس الوزراء.