الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حديث الساعة

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 17:30 )
حديث الساعة
عبد الفتاح عرار يتحدى المستحيل

بقلم : محمد أبو عرام
ترجي واد النيص حقق العلامة الكاملة رغم الظروف الصعبة التي مر بها الفريق خلال الموسم الحالي وتمكن من تحقيق نتائج طيبة وصفها البعض بالمعجزة الربانية.
صحيح أن الفريق يلقب بملك البطولات وفريق العائلة الواحدة، فبعد أن توج بلقب دوري جوال للمحترفين لموسم 2014 قررت إدارة النادي عدم التعاقد مع لاعبين جدد والاكتفاء بالعناصر الشابة والجيل الجديد لمساندة أبناء حماد تحت شعار البقاء في دوري الاحتراف.
قرار المدير الفني عبد الفتاح عرار بالاستمرار في تدريب الفريق رغم قرار الإدارة بعدم التعزيز والسماح للمهاجم الفذ اشرف نعمان بالاحتراف في الدوري السعودي لهو قرار جريء قلة قليلة تتخذه.

بدء الموسم بتشكيلة الفريق فقط، احد عشرة لاعبا وعلى دكة الاحتياط لا يوجد بدلاء وزاد الطين بله تعرض أكثر من لاعب للإصابة خلال بداية الموسم أبعدتهم عن الملاعب لفترة طويلة من بينهم النجم امجد زيدان والعقل المدبر حسن يوسف.
رغم ذلك قارع الفريق فرق مطعمة بالنجوم أصرفت أموال باهضه وتمكن من الحفاظ على وضعيته في سلم ترتيب الدوري بحنكة المدير الفني عبد الفتاح عرار الذي بدورة عمل ليل نهار على تهيئة الفريق والتغلب على الظروف وتحقيق الهدف المنشود.

بعد انتهاء مرحلة الذهاب والإعلان رسميا عن مشاركة الفريق في دوري المجموعات لكأس الاتحاد الأسيوي وفي ظل إصابات بعض اللاعبين تقدم المدير الفني لإدارة النادي بخطة محكمة للحفاظ على سمعة النادي وأن تكون المشاركة مشرفة للكرة الفلسطينية، فتم التعاقد مع ثلاثة لاعبين أثبتوا أنهم يلعبون بروح الفريق وكأنهم ترعرعوا بفريق ترجي واد النيص، وكان من المفترض تعزيز صفوف الفريق بلاعبين آخرين حسب الخطة ولكن عدم إصدار تصاريح دخول لهم من قطاع غزة من قبل الاحتلال منعتهم من الالتحاق بالفريق .

مشاركة الفريق في المجموعة الثانية من كأس الاتحاد الأسيوي وتمكن الفريق من تحقيق نتيجة التعادل الايجابي أمام الجزيرة الأردني والحد البحريني تعتبر بمثابة الفوز لما يمتلكه هذان الفريقان من نجوم وتاريخ حافل بالمشاركات الخارجية حتى أن وسائل الإعلام العالمية تغنت بهذا الفريق وبدأت تطلق عليه مسميات جديدة، ورغم الخسارة التي تلقاها الفريق من الشرطة العراقي (منتخب العراق مطعم بثلاثة أجانب) جاءت في ظروف صعبة أهمها إصابة الحارس الفذ توفيق علي في بداية اللقاء إضافة لضياع الفرص السانحة.

وصول الفريق للمركز الخامس على سلم ترتيب الدوري ووصوله للمربع الذهبي وتحقيق نتيجة التعادل في كأس الاتحاد الأسيوي أمام الحد البحريني والجزيرة الأردني جاء نتيجة الجهد المبذول من قبل المدير الفني عبد الفتاح عرار والذي بدوره عمل على تهيئة الفريق بناءً على المعطيات وتحدى الصعاب وحقق المبتغى .

[email protected]