الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع مخيم اليرموك في قبرص

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 18:00 )

نيقوسا - معا - قام أبناء الجالية الفلسطينية في جمهورية قبرص باحياء وقفه تضامنية للتعبير عن تضامنهم مع أبناء شعب الفلسطيني المحاصرين في مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية أمام سفارة دولة فلسطين في العاصمة القبرصة نيقوسيا.


وشارك في تلك الوقفة سفير دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص د.وليد حسن وطاقم السفارة وحشد من أبناء شعبنا من اللاجئين والمقيمين في قبرص ولا سيما الأطفال الفلسطينيين الذين رفعوا الشعارات التي تطالب بوقف الاقتتال في المخيم وحماية المدنيين الفلسطينيين وتأمينهم وتحقيق تطلعاتهم في العودة الى ديارهم.

كما ناشد المجتمعون الجامعة العربية والأمم المتحدة حماية المخيمات الفلسطينية وانقاذ الشعب الفلسطيني.

وحيا التجمع صمود أبناء شعبنا الاسطوري في كافة مخيمات سوريا ولا سيما في مخيم اليرموك، وأدانوا بأشد العبارات المجازر البشعة التي تنفذها داعش وغيرها من التنظيمات المتطرفة التي تلتقي باهدافها مع الاحتلال الذي يهدف الى اقتلاع شعبنا من كافة أماكن وجوده.


وفي كلمته لحشد المتضامنين، أوجز السفير حسن الجهود الحثيثة التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لوقف القتال داخل المخيم وفتح ممر أمن لدخول الماء والطعام والدواء الى داخل لمخيم، أو لاخراج السكان من دائرة القتال.

كما شدد على ضرورة عدم الزج بالشعب الفلسطيني ومخيماته في الصراعات الداخلية التي تجري في الدول العربية المجاورة، مؤكدا أهمية توحد الموقف الفلسطيني بدعم وتعزيز الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس في سبيل التخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني في مخيم اليرموك.

 كما توجه الى المجتمع الدولي بالعمل بشكل جدي على انقاذ الشعب الفلسطيني من خلال تطبيق قرارات الشرعية الدولية التي تمكنه من ممارسة حقوقه بالعودة واقامة دولتة المستقلة على أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.