الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة خضوري تستضيف منيب المصري

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 18:17 )
طولكرم -  معا - نظمت جامعة فلسطين التقنية خضوري اليوم، ضمن سلسلة "آفاق" للريادة والإبداع لقاء حوارياً جمع طلبة خضوري مع رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري، للحديث حول دور القطاع الخاص في خدمة الاقتصاد الوطني واليات عمله في ظل ظروف استثنائية ودوره في دعم الريادة والإبداع بين قطاع الشباب، يالاضافة إلى الاطلاع على قدرة القطاع الخاص ورجال الأعمال في إنهاء الانقسام.

وخلال اللقاء -الذي أداره عميد كلية الاعمال والاقتصاد د.ايهاب القبج بحضور حشد كبير من طالبات وطالبات وكادر الجامعة- أوضح رئيس الجامعة أ. د. مروان عورتاني ان استضافة رجل الاعمال الفلسطيني منيب المصري ياتي في سياق منتدى آفاق للريادة والإبداع التي أطلقتها الجامعة لعقد حوارات دورية بين طلبتها بكل تخصصاتهم وبين أكاديميين ومبدعين وخبراء وناشطين مجتمعيين لفتح آفاق جديدة للابداع والريادة الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية أمامهم عبر الحوار الهادف والمتنوع في خلفياته النظرية والعلمية بهدف الخروج عن النمطي والمألوف وتسير انكشاف الطلبة على الأفكار الإبداعية في فلسطين والعالم.

وبين د.عورتاني حجم الجهود التي تبذلها الجامعة باعتبارها جامعة الدولة في مجالات الريادة والإبداع وجهودها في احتضان مشاريع الطلبة الإبداعية من خلال الحاضنة التكنولوجية ومراكز الإبداع المختلفة فيها التي حققت انجازات متميز على المستوى الوطني والإقليمي.

من جانبه أوضح المصري أن جامعة خضوري تمثل نموذجا متقدماً لرعاية التميز والإبداع على المستوى الوطني والدولي، وهو ما سيشكل رافعة متينة لبناء المجتمع الفلسطيني باعتبار التعليم وتمكين الشباب من أهم المقومات التي يعتمد عليها في بناء المجتمعات وصمودها خاصة في الحالة الفلسطينية التي تواجه أبشع احتلال.

وقال المصري: تمكين الشباب بتضافر جهود الجميع مهم لإنهاء الاحتلال وبناء الدولية، ونحن بحاجة اليوم لتفعيل دورهم للمساهمة بقوة لإنهاء الانقسام، وتكريس مفاهيم الوحدة.

وتحدث المصري عن الجهود التي تم بذلها من قبل ما يزيد عن 200 شخصية من رجال الأعمال على لمستوى المحلي والشتات للاستثمار في فلسطين والتي نتج عنها تنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية في عدد من المجالات وخاصة السياحية منها في القدس وغزة وبيت لحم.

وأوضح المصري أن شركة باديكو القابضة التي تضم 31 شركة والتي يشارك فيها ما يزيد عن 10 آلاف مساهم، تعتبر شركة وطنية تعمل على توظيف الحوكمة ، وخدمة المجتمع عبر تشغيل ما يزيد عن 12 ألف موظف.

وحول دعم الريادة والإبداع قال المصري: مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية ومنذ تأسيسها عام 1970 تدعم الطالب الفلسطيني المتميز، والمبدع من خلال قيامها بتقديم مئة منحة سنوياً للطلبة المبدعين معرباً عن أمله أن يساهم المقتدرين في المجتمع الفلسطيني والحاصلين على هذه المنح في حال تخرجهم واقتدارهم من تعزيز هذه الظاهرة الصحية في المجتمع الفلسطيني. 

وعلى هامش اللقاء الحواري اجري المصري جولة تفقدية اطلع فيها على تخصصات الجامعة وكادرها وعلى انتهاكات الاحتلال ومعسكر التدريب المقام على ارض الجامعة ، بالإضافة إلى بحث أفق التعاون المستقبلي في المجال تكنولوجيا الزراعة.