الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى العلاقات العامة الفلسطيني يفتتح المعرض الأكاديمي الأول

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 18:42 )

الخليل - معا - افتتح ملتقى العلاقات العامة الفلسطيني PPRA يوم الأربعاء، المعرض الأكاديمي الأول، في مؤسسة إسعاد الطفولة في محافظة الخليل، بمشاركة عدد من الجامعات والكليات، ووزارة التربية والتعليم العالي، ومراكز التدريب والتعليم، ومؤسسات الخدمات الجامعية، وبحضور مختلف مؤسسات وفعاليات محافظة الخليل، فيما يستمر المعرض حتى مساء الخميس 9 نيسان. 

بدأ حفل الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم والوقوف للسلام الوطني الفلسطيني، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء. 

ألقى كلمة محافظة الخليل د.رفيق الجعبري ممثلاً لعطوفة المحافظ كامل حميد، حيث نقل تهاني الرئيس محمود عباس بافتتاح المعرض، وأشاد بدور ملتقى العلاقات العامة بتنظيم نشاطات نوعية تصب في مصلحة الوطن والمواطن والمؤسسات. 

كما وألقى بسام طهبوب مدير التربية والتعليم/ الخليل كلمة وزيرة التربية والتعليم العالي د.خولة الشخشير، وأبدى اهتمام الوزارة ومباركتها للمعرض، ومشاركتها فيه بقوة من خلال الإدارة العامة للتعليم الجامعي، وهي الدائرة التي يقع على عاتقها الكثير من المهام ومنها الإرشاد لطلبة الثانوية العامة.

فيما ألقى الأستاذ زاهدة كلمة الملتقى، معبراً عن شكره للمؤسسات المشاركة، كما ورحب بالحضور مسؤولين وطلبة وأهالي وأعضاء أسرة التربية والتعليم. 

جاء المعرض كما يقول عبد المنعم زاهدة رئيس الملتقى ليشكل حلقة وصل بين المؤسسات التي تقدم خدمة التعليم والمؤسسات الراعية للتعليم من جهة وطلبة الثانوية العامة وأهاليهم وأساتذتهم ومرشديهم من جهة أخرى. 


وأضاف زاهدة أن "الطلبة بحاجة ماسة للتعرف على هذه المؤسسات والتخصصات والخدمات التي تقدمها، وذلك لإرشادهم في اختيار التخصص الصحيح الذي سيساهم في بناء مستقبلهم العلمي والمهني". 

بدوره ألقى م. يوسف الجعبري كلمة بلدية الخليل، ونوه من خلالها إلى ضرورة تنظيم أيام تعريفية إرشادية للطلبة لتساهم في توجيههم ليخطوا مستقبلاً تعليماً ومهنياً يساهم في تنمية حقيقة على المدى القريب. 

 وقال الجعبري أن سياسات الاحتلال من إغلاق وحصار لن تثني شعبنا عن مواصلة التعليم والرقي بمستوى المؤسسات التعليمة. 

يذكر أن ملتقى العلاقات العامة الفلسطيني تأسس عام 2014، ويعمل على تحقيق جملة من الأهداف، كتوفير مظلة مهنية للخبراء والعاملين والمهتمين في هذا القطاع الهام، ونشر ثقافة العلاقات العامة وإبراز أهميتها في مختلف المؤسسات والشركات، وتقديم الخدمات المهنية مثل الاستشارات والتدريب والبحوث، والعمل على تطوير مهارات وقدرات العاملين والمهتمين في مجالات العلاقات العامة، إضافة إلى الارتقاء بممارسة مهام ووظائف العلاقات العامة وتأطيرها، وخلق قنوات اتصال وتعاون مع جمعيات العلاقات العامة العربية والدولية، والمساهمة في صناعة صورة ذهنية مشرقة عن فلسطين وشعبها لدى شعوب العالم عبر استثمار قنوات العلاقات العامة وكوادرها.