السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مازن غنيم يلتقى بممثلي من بلدية اريحا

نشر بتاريخ: 08/04/2015 ( آخر تحديث: 08/04/2015 الساعة: 20:49 )
رام الله - معا- التقى الوزير مازن غنيم رئيس سلطة المياه في مكتبه اليوم، رئيس بلدية اريحا محمد جلايطه وعدد من موظفي البلدية مع ممثلي سلطة المياه ايهاب الرغوثي مستشار الرئيس وذيب عبد الغفور مدير دائرة تطوير المصادر المائية وذلك لمناقشة سبل العمل بين الطرفي.

حيث تم التطرق إلى عدة مواضيع منها إمكانية تشغيل بئر أريحا 1 ، ومتابعة وتنفيذ الخطوط الفرعية لمشروع الصرف الصحى والممول من قبل الوكالة الأمريكية USAD وتأهيل الطريق الواصل لمحطة معالجة الصرف الصحى إضافة إلى بحث إحتياجات البلدية من مصادر المياه والصرف الصحى الممول من قبل الوكالة اليابانية JICA.

من جانبه قدم جلايطه إقتراحأ بإنشاء مشروع محطة صرف الصحى والهادف إلى إنتاج الطاقة الشمسية بالتعاون مع شركة كهرباء القدس لتشغيل جزء من المحطة بهدف تقليل تكاليف تشغيلها.

و أكد م. مازن غنيم على دور بلدية اريحا في المشاريع الخاصة وأنها المستفيذ الأول منها حيث ستعمل على صيانة وتشغيل هذه المشاريع مضيفأ أن سلطة المياه على استعداد لتقديم كافة المساعدات الفنية والادارية والإتصال مع الدول المانحة لتلبية إحتياجات القرى والمدن لا سيما البلدية .

في المقابل دعا إلى ضرورة المتابعة والتنسيق بين سلطة المياه والجهات المعنية لإستكمال كافة المشروع الصرف الصحى وأن سلطة المياه ستبحث موضوع حفر البئر الجوفي والعمل على الإسراع في تشغيل بئر أريحا1 لتزويد كميات إضافية لمدينة أريحا ومخيم عقبة جبر

ونهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد إجتماع الاسبوع القادم في بلدية أريحا لبحث المشاكل التقنية العالقة بتنفيذ المشروع ووضع الأليات لحلها بالإضافه إلى التنسيق مع المانحيين القائمين على تنفيذ مشاريع تكميلية لمشروع الصرف الصحى والممول حاليأ من الوكالة الأمريكية USAD .