الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات تضامنية مع اليرموك في غزة

نشر بتاريخ: 09/04/2015 ( آخر تحديث: 09/04/2015 الساعة: 11:41 )
غزة- معا - اقامت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم الشاطىء فعالية في مخيم الشاطىء عند دوار الشهداء بالمخيم انتصارا لليرموك.

وأكد عضو اللجنة الشعبية للاجئين سليم النفار أن هذه الوقفة لتؤكد على تواصل الآمال والآلام بين أبناء الشعب الواحد سواء في مخيم الشاطئ أو مخيم اليرموك، أو في أي مكان يصرخ فيه الدم الفلسطيني. 

وشدد النفار ان ما يحصل في اليرموك لا يأتي هذا اعتباطا وإنما هي سياسة مبرمجة وواضحة تستهدف اللاجئين الفلسطينيين ، في مخيمات الشتات وعلى رأسها مخيم اليرموك عاصمة الشتات الفلسطيني.

ودعا النفار جميع القوى في اليرموك أن يرفعوا أيديهم عن اليرموك داعيا المؤسسات الدولية ومجلس الأمن والدولة المضيفة وكل من له شأن في وضع اليرموك أن يسارع الى وقف هذه المجزرة البشعة التي تستهدف الإنسان والمكان.

ودعا النفار الامم المتحدة وكافة مؤسسات المجتمع الدولي الى الاسراع بالقيام بدورها المطلوب ,ووقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر مطالبا كل المؤسسات الدولية وعلى رأسها الصليب الاحمر والاونروا بضرورة القيام بواجبها الانساني والتدخل العاجل لإنقاذ الجرحى من ابناء المخيم وتقديم الاغاثة اللازمة بالسرعة القصوى وبدون تأخير.

وفي دير البلح نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس وقفة تضامنية مع أهلنا في مخيم اليرموك أمام مسجد الأنصار وسط المدينة بمشاركة العشرات من طلاب مدرسة عبد الكريم العكلوك .

بدوره تحدث الأسير المحرر سليمان أبوشماس عن معاناة مخيم اليرموك وأهله, داعياً جميع الأطراف إلى تجنيب المخيم من الصراعات والعمل على تصويب الأسلحة بإتجاه العدو الحقيقي الاحتلال الاسرائيلي.