الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث تنشيط الحركة التجارية بالخليل القديمة

نشر بتاريخ: 09/04/2015 ( آخر تحديث: 09/04/2015 الساعة: 10:18 )
الخليل - معا - قام وفد من نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل، بزيارة لجنة إعمار الخليل، والاجتماع بمديرها العام من اجل مناقشة آليات إحياء البلدة القديمة وتنشيط الحركة التجارية فيها، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بهدف تفعيل خطة الإحياء.

في بداية الاجتماع قام رئيس الوفد بتقديم شرح للتعريف بنقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل والأعضاء المنتسبين إليها وألاهداف التي تسعى إلى تحقيقها والانجازات التي حققتها النقابة منذ تأسيسها قبل عام ونصف.

واشار رئيس لجنة الدراسات الاقتصادية والإستراتيجية في النقابة، الى أن البلدة القديمة، كانت وما زالت أولى أولويات النقابة وان النقابة منذ اللحظة الأولى لتأسيسها سعت للعمل على إحياء البلدة القديمة من خلال التواصل مع المؤسسات الوطنية وشركات القطاع الخاص وأصحاب المحال التجارية المغلقة في البلدة القديمة بالإضافة إلى القنصلية التركية في القدس الشريف.

وقد تخلل الاجتماع الاتفاق على وضع خطة مشتركة يتم فيها تفعيل دور المؤسسات الوطنية والأهلية والأمنية وشركات القطاع الخاص من اجل إعادة فتح المحال التجارية المغلقة/ ودعوة سكانها الأصليين للعودة والسكن فيها وتشجيع المواطنين والسياح إلى زيارتها والتسوق فيها وزيارة الحرم الإبراهيمي الشريف.

بدوره شكر عماد حمدان المدير العام للجنة، وفد النقابة، على اهتمامهم ومبادرتهم المتعلقة بإحياء البلدة القديمة والمحافظة على الحرم الإبراهيمي الشريف، مؤكدا على أهمية تعاون الجميع في المحافظة على البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف خصوصا في ظل الإجراءات الإسرائيلية الهادفة لتفريغها من سكانها والسيطرة على الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل.

كما أشاد حمدان بالانجازات التي حققتها نقابة تجارة المواد الغذائية خلال الفترة السابقة ودورها المميز في دعم المنتج الوطني الفلسطيني وتحرير أسواقنا من التبعية للشركات الإسرائيلية.

بدوره أشاد رئيس وفد النقابة بالجهود التي بذلتها وما زالت تبذلها لجنة الإعمار والانجازات التي حققتها منذ تأسيسها في إعادة إعمار البلدة القديمة والمحافظة على موروث أجدادنا.