الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية: تنظم رحلة كشفية لمقر قيادة الأمن الوطني

نشر بتاريخ: 09/04/2015 ( آخر تحديث: 09/04/2015 الساعة: 11:15 )
طوباس- معا - برعاية مدير التربية والتعليم/ قباطية الأستاذ محمد زكارنة نظم قسم الأنشطة الطلابية في المديرية رحلة تعايش كشفي إلى مقر قيادة الأمن الوطني في حرش السعادة في جنين، شارك في الرحلة 40 كشافاً في مدارس قباطية ورابا وسيريس، وذلك بقيادة القائد الكشفي مشرف الكشافة في المديرية الأستاذ عاهد شعبان. جاء ذلك بماسبة يوم الطفل الفلسطيني.

في بداية اللقاء استقبل نائب قائد الأمن الوطني الرائد رمزي أبو شمة كشافة المديرية ورحب بهم، وتمنى لهم رحلة كشفية موفقة، ثم تقدم قائد المركز الرائد رشاد جبارة وضباط من المركز تقدموا الكشافة، وساروا معهم إلى مكان التدريب وعرفوهم بأقسام المباني في المقر، ووظيفة كل قسم.

من جهته شكر القائد عاهد شعبان الرائد جبارة وقدم تحيات مدير التربية والتعليم لأفراد الأمن الوطني وضباطه، وذكّر بمشاركة الأمن الوطني لأنشطة المجتمع المحلي، والأثر الإيجابي الذي تتركه هذه المشاركة في المجتمع.

ثم قدم الرائد جبارة شرحاً وافياً للكشافة عن مهمات الأمن الوطني، وعن وظيفة الكشاف المثلى في المجتمع، وقدم القائد عاهد شعبان عدداً من الصيحات الكشفية التي استحسنها الحضور.

بعد ذلك تولى ضباط المركز تدريب المشاركين، على التمارين الرياضية، والحركات الكشفية، مما كان له الأثر الإيجابي الواضح في نفوس المتدربين.

في نهاية اللقاء قدم النائب الفني في المديرية الأستاذ مازن جرار درعاً تقديرياً لقائد الأمن الوطني في جنين وطوباس العقيد محمد أبو الهيفا، وشكر منظمي اللقاء والقائمين عليه، ونوه بأهمية العلاقات والشراكة بين جهاز الأمن الوطني ومؤسسة التربية والتعليم. حضر اللقاء رئيس قسم الأنشطة الطلابية في المديرية الأستاذ حسني الأعرج، ورئيس قسم العلاقات العامة الأستاذ عمر عبد الرحمن، إضافة للقادة الكشفيين: محمد جرار، ومهدي نجم، وهادي نجم، ومحمد البزور.