الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: عائلة الأسير المريض إياس الرفاعي تطالب الاحتلال

نشر بتاريخ: 09/04/2015 ( آخر تحديث: 09/04/2015 الساعة: 15:18 )
رام الله- معا - طالبت عائلة الأسير المريض إياس عبد حمدان الرفاعي (32 عاما) من قرية كفر عين في رام الله، الاحتلال الإسرائيلي ومصلحة سجونه بالإفراج عن نجلهم المريض الذي يعاني من إلتهابات صعبة في أحشائه أدت لمضاعفات سلبية على صحته.

وأكدت العائلة في حديثها لمركز "احرار" للاسرى وحقوق الانسان ان نجلها القابع في سجن "إيشل" الصحراوي، يعاني من التهابات في الامعاء والقولون، تضاعفت وأثرت على الحوض والمفاصل، وبات لا يقوى على تحريك رجله اليمنى، بالإضافة لوجود مشاكل صحية في رجله الاخرى.

وذكرت العائلة أن الاسير بدأ يعاني من تلك الالتهابات منذ شهر تموز 2014، ونقله الاحتلال لما يسمى" مستشفى سجن الرملة" لعلاجه ومكث فيه ما يقرب من شهرين، إلا أن العائلة أكدت ممارسة الاحتلال للإهمال الطبي بحق الأسير، ولم يقدم له سوى المسكنات والمضادات الحيوية، رغم أن حالته الصحية تستدعي علاج قوي وفعال.

وفي آخر زيارة قام بها والدا الأسير لنجلهم في شهر تشرين اول 2014، بدا عليه تأثره الشديد من المرض، وقد أخذ وزنه بالتناقص حتى وصل لأقل من 50 كغم، رغم أن وزنه كان يبلغ قرابة 75 كغم، وهو ما يدلل على مدى سوء وضعه الصحي.

وأكد والد الاسير لمركز "أحرار" أنه فوجئ خلال زيارة نجله بأنه أصبح "هيكلا عظميا" بسبب المرض، مطالبا الاحتلال تقديم العلاج له، أو إخراجه من السجن لتتكفل عائلته علاجه على نفقتهم الشخصية.

ويشار أن الاحتلال اعتقل الأسير إياس بتاريخ 14 8 2006، وحكم عليه بالسجن ثمانية اعوام، وبعد أن تقدم الاسير للإستئناف على حكمه تمت زيادة الحكم ليصبح 11 عاما، امضى الاسير منها قرابة تسعة أعوام.