الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم في زيارة لبلدية قباطيه

نشر بتاريخ: 09/04/2015 ( آخر تحديث: 09/04/2015 الساعة: 15:14 )
جنين- معا - استقبل رئيس بلدية قباطية محمود كميل وعدد من أعضاء المجلس ومدراء الدوائر والفعاليات في قباطية الوزير المهندس مازن غنيم رئيس سلطة المياه والوفد المرافق له و مدير عام الحكم المحلي في محافظة جنين رائد مقبل.

وفي البداية رحب كميل بالوزير والوفد المرافق وشكرهم لاهتمامهم باحتياجات مدينة قباطيه مذكرا بان أهالي قباطيه يستحقون كل الجهد والعطاء بفضل تضحياتهم وانتمائهم لبلدهم ووطنهم ويستحقون منا أفضل الخدمات.

حيث وضح أن البلدية قامت بدراسة جميع المشاريع الخدماتية في المدينة وركز على مشروع المياه وفي هذا المجال وذكر أن تأهيل شبكة المياه من المشاريع الضرورية التي يجب العمل عليها بالسرعة الممكنه حيث ان الدراسة بينت أن نسبة الفاقد في المياه تعادل 40% اي بتكلفة أكثر من 800.000 شيقل سنويا.

كذلك تطرق الى ضرورة تركيب العدادات وضرورة بناء خزانات وخط ناقل وتعزيز مصادر المياه الجوفيه.

واستعرض كميل الأخطار البيئية والصحية التي تهدد البلده مطالبا بضرورة تنفيذ مشروع الصرف الصحي والذي يشكل أولوية للمدينة وبحاجة ماسة للتنفيذ و لم ينفذ رغم المطالبات المتكررة.

بدوره أكد الوزير مازن غنيم على أهمية المطالب وتقديم العون والمساعدة للجميع وانه أرسل فريق عمل لدراسة موضوع تأهيل شبكة المياه وستقوم الوزارة بتقديم كافة الإمكانيات المتاحة لديها بعد الانتهاء من الدراسة.

كما ركز على أهمية التواصل والتعاون ما بين البلدية و سلطة المياه لحل جميع المشاكل المتعلقة بالمياه متعهدا بان مشروع الصرف الصحي لقباطيه سوف يكون على سلم أولويات الوزارة لضرورته وأهميته لوقف جميع الأخطار البيئية والصحية.