الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد الوطني تنظم محاضرة توعوية حول مرض السكري

نشر بتاريخ: 09/04/2015 ( آخر تحديث: 09/04/2015 الساعة: 15:18 )
رام الله- معا - نظمت دائرة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الاقتصاد الوطني وبالتعاون مع المركز العربي الأمريكي لجراحة العظام والعيادات التخصصية، اليوم الخميس، ندوة توعوية حول مرض السكري وأنواعه بالإضافة إلى العوامل المسببة له والأعراض الخاصة به، قدمها الدكتور المختص د. صالح ابو عبادة أخصائي أمراض السكري والغدد الصماء.

وبين د. صالح خلال الندوة التي عقت بمقر الوزارة بمدينة رام الله بعد استعراض كافة الحيثيات المتعلقة بمرض السكري أهم الركائز التي يتوجب أخذها بعين الاعتبار للسيطرة على مرض السكري في مقدمتها اتباع خطة لنظام غذائي، قياس مستوى سكر الدم، ممارسة الرياضة، تناول الأدوية أو العقاقير الموصوفة في الوقت المناسب، المحافظة على نظافة الجسد، والثقافة المتعلقة بهذا المرض.

من جانبها أعربت دائرة الإعلام والعلاقات العامة عن بالغ شكرها وتقديرها للمركز العربي الأمريكي على هذا التعاون المثمر، والدور المميز الذي أداه طاقم المركز خلال الندوة القيمة والتي حققت النتائج المرجوة مؤكده على المضي قدماً في تعميق وترسيخ هذه الشراكة من خلال تنفيذ المزيد من الندوات والنشاطات المشتركة. وفي نهاية الندوة الطبية اجري المركز فحصا مجانيا لمرض السكري لما يزيد عن 50 موظفا من موظفي وزارتي الاقتصاد الوطني والإشغال.