الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يلتقى بممثلي من بلدية اريحا

نشر بتاريخ: 09/04/2015 ( آخر تحديث: 09/04/2015 الساعة: 15:24 )
اريحا- معا - التقى الوزير م. مازن غنيم رئيس سلطة المياه في مكتبه اليوم، رئيس بلدية اريحا محمد جلايطه وعددا من موظفي البلدية مع ممثلي سلطة المياه ايهاب الرغوثي مستشار الرئيس وذيب عبد الغفور مدير دائرة تطوير المصادر المائية وذلك لمناقشة سبل العمل بين الطرفين.

وتم التطرق إلى عدة مواضيع منها إمكانية تشغيل بئر أريحا1 ، ومتابعة وتنفيذ الخطوط الفرعية لمشروع الصرف الصحى والممول من قبل الوكالة الأمريكية USAID وتأهيل الطريق الواصل لمحطة معالجة الصرف الصحي والمول من وزارة المالية إضافة إلى بحث إحتياجات البلدية. 

من جانبه قدم جلايطه إقتراحا بإنشاء محطة لإنتاج الطاقة الشمسية لصالح مشروع محطة صرف الصحى بالتعاون مع شركة كهرباء القدس التي ستقوم بتشغيل المحطة بهدف تقليل تكاليف تشغيل محطة الصرف الصحي.

وأكد م. مازن غنيم على دور بلدية اريحا في المشاريع خاصة وأنها المستفيذ الأول منها حيث ستعمل على صيانة وتشغيل هذه المشاريع بعد الإنتهاء منها مضيفأ أن سلطة المياه على استعداد لتقديم كافة المساعدات الفنية والادارية والإتصال مع الدول المانحة لتلبية إحتياجات القرى والمدن لا سيما البلدية.

في المقابل دعا م. غنيم إلى ضرورة المتابعة والتنسيق بين سلطة المياه والجهات المعنية لإستكمال كافة المشاريع لصالح بلدية اريحا وأن سلطة المياه ستبحث موضوع حفر أبار جديدة في المنطقة والعمل على الإسراع في تشغيل بئر أريحا1 لتزويد كميات إضافية لمدينة أريحا ومخيم عقبة جبر

ونهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد إجتماع الاسبوع القادم في بلدية أريحا لبحث المشاكل التقنية العالقة بتنفيذ المشروع ووضع الأليات لحلها و التنسيق مع المانحيين القائمين على تنفيذ مشاريع تكميلية لمشروع الصرف الصحى والممول حاليأ من الوكالة الأمريكية .