الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يسلم 30 مقعدا متحركا لمعاقين

نشر بتاريخ: 09/04/2015 ( آخر تحديث: 09/04/2015 الساعة: 17:18 )
محافظ الخليل يسلم 30 مقعدا متحركا لمعاقين

الخليل - معا - سلم محافظ الخليل كامل حميد في مقر المحافظة 20 مقعدا كهربائيا لعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة وسط احتفال نظمته الدائرة الاجتماعية .

جاءت هذه المساعدة من قبل جمعية "كيمسي يوك مو " التركية للمساعدات والإغاثة الإنسانية وذلك بحضور مدير الجمعية في منطقة الشرق الأوسط هارون توكاك وكبير المستشارين في فلسطين للجمعية المذكورة عز الدين العباسي وعدد من الشخصيات الاعتبارية التركية وبرفقة اللواء رائدة الفارس مسؤولة المساعدات الإنسانية في مكتب الرئيس وفادة الأجهزة الأمنية وعدد لافت من المؤسسات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص في المحافظة.

وبدا الاحتفال بكلمة ترحيبية من قبل مديرة الدائرة الاجتماعية إيمان أبو عريش ثم السلام الوطني الفلسطيني والسلام الوطني التركي وقراءه الفاتحة على أرواح الشهداء وفي كلمته عبر المحافظ حميد عن شكره وتقديره لهذه المكرمة وعلى الدعم الدائم والمتواصل من قبل تركيا حكومة وشعبا وتعزيز سبل المقاومة والصمود للشعب الفلسطيني على كافة الصعد مثمنا التعاون الكبير بين المؤسسة والمحافظة لتقديم الخدمات للمواطنين، مشيرا إلى حجم الاحتياجات الكبيرة التي تقع على عاتق الحكومة الفلسطينية في ظل الصراع المحتدم مع الجانب الإسرائيلي مناشدا كافة المؤسسات المحلية والدولية للوقوف إلى جانب هذا الشعب وتقديم كل الإمكانيات والمساعدات ليتمكنوا من العيش بأمن واستقرار.



بدوره أكد توكاك على اهتمامه ودعمه للشعب الفلسطيني لحين استقلاله وذلك انطلاقا من التجربة الصعبة التي عاشها في صغره جراء البرد والجوع موضحا استمراره في التواصل مع محافظات الوطن ومؤسسة الرئاسة لتقديم مشاريع سنوية ودائمة لدعم المحتاجين في كافة أماكن وجودهم شاكر التعاون مع محافظة الخليل.

ختاما تم تسليم الأشخاص ذوي الإعاقة عشرون مقعدا تم اختيارهم بناءا على معايير اجتماعية وجغرافية وصحية بمساعدة قوات الأمن الوطني في المحافظة.