الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع هام للوقوف على وضع الاسير عوض

نشر بتاريخ: 09/04/2015 ( آخر تحديث: 10/04/2015 الساعة: 09:48 )
اجتماع هام للوقوف على وضع الاسير عوض

الخليل - معا - عقد، اجتماع هام في مستشفى الميزان حضره وزير الصحة الدكتور جواد عواد ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع وامجد النجار مدير نادي الأسير في الخليل ومدير مستشفى الميزان الدكتور حازم شلالدة وطاقم الأطباء المشرفون على حالة الأسير المحرر المريض جعفر عوض وعلى رأسهم الدكتور رائد عقل أخصائي القلب.

وقال النجار ان هذا الاجتماع الهام جاء بعد رفض إدارة مستشفى هداسا استقبال حالة الأسير جعفر عوض.

وكان وزير الصحة الدكتور جواد عواد قد أعطى تعليماته بتحويل الأسير جعفر عوض الى مستشفى هداسا بعد ان قام الدكتور عبد الرؤوف البياع رئيس قسم العناية المركزة في المطلع بمعاينته واعطاء تقرير بضرورة نقله للعلاج في مستشفى هداسا لتوفر الاجهزة الطبية المناسبة لحالة الاسير جعفر عوض.



وعلى إثر تدهور الوضع الصحي للمحرر عوض، تم استدعاء الدكتور عبد الرؤوف البياع بشكل طارئ، كونه كان المتابع لحالته بعد الافراج عنه من سجون الاحتلال ونقله الى مستشفى المطلع.

وقال الدكتور جواد عواد:" ان تعليمات الرئيس محمود عباس بتقديم كل مايلزم لعلاج الاسير المحرر جعفر عوض ونقله الى أي مستشفى سواء في اسرائيل او خارج الوطن للعلاج".

وقال عواد ان هناك تريبات تجري لنقله الى مستشفى في المانيا وان هذا القرار سينفذ فورا في حال اعطى الاطباء تقريرا يسمحون بنقل جعفر نظرا لان وضعه الصحي في حالة حرجة وعملية النقل قد تودي بحياته.


وقال قراقع ان الرئيس والسلطة الفلسطينية لن تأل جهدا في تقديم كل مايلزم لعلاج الاسير جعفر عوض وغيره من الاسرى المرضى.

بدوره اكد الدكتور حازم شلالدة مدير مستشفى الميزان ان الطواقم الطبية تعمل بكل جهد في متابعة وضعه الطبي ويأمل ان يحدث تحسن خلال 24 ساعة القادمة وبعد ذلك يبحث مع طاقم الاطباء قرار نقله للعلاج سواء في اسرائيل او خارج الوطن.

بدوره عبر والد الاسير جعفر عوض عن شكره للرئيس محمود عباس ولوزارة الصحة وهيئة شؤون الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني و للجميع على اهتمامهم بمتابعة حالة ابنه جعفر وقال انا رجل مؤمن بقضاء الله وقدره ومؤمن بأن ما أصاب ابني لم يكن ليخطئه، وما أخطأه لم يكن ليصيبه، هذا ابتلاء من الله تعالى، والله أحَبَّ جعفر لذلك ابتلاه، ورجائي أن يمنّ الله عليه بالشفاء العاجل.


والمحرر جعفر عوض يعاني من التهاب رئوي حاد ومشاكل في التنفس وضعف شديد في عضلة القلب ، إضافة إلى أمراض: السكري، وخلل في الغدّة الدرقية والبنكرياس، و هو ما أشبه بشلل في تفاحات العين

يُذكر أن الأسير المحرر عوض وُلد بتاريخ 08/11/1992م؛ وهو أعزب من بلدة بيت أمر قضاء محافظة الخليل، وكان قد تعرض للاعتقال في مرة سابقة أمضى خلالها ما يزيد عن ثلاث سنوات في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.