الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدوري على صفيح ملتهب

نشر بتاريخ: 09/04/2015 ( آخر تحديث: 11/04/2015 الساعة: 14:24 )
الدوري على صفيح ملتهب

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : تتواصل الجمعة مباريات الاسبوع التاسع عشر لدوري " جوال " للمحترفين بلقاء يجمع شباب الخليل ويطا تجري وقائعه على ملعب الخضر الساعة 6 مساء .

وقد بدأت مباريات الاسبوع بلقاء جمع اهلي والامعري على ملعب فيصل وانتهى بالتعادل بهدف ،ثم جرت الخميس مباراة جمعت الخضر وترجي واد النيص انتهت بفوز الخضر 2/1 ليرفع الخضر رصيده الى 23 نقطة ويتجاوز  الخطر ،فيما تجمد رصيد الترجي عند النقطة 27 .

شباب الخليل الذي ينشد الفوز ،لتحسين موقعه على اللائحة ، واثبات وجودة ، ومحو ما علق في اذهان جماهيره بعد مباراة الدربي، التي انتهت بنتيجة ثقيلة ، وفقدانه لخدمات حارسه شوبير نتيجة لعقوبات لجنة المسابقات ، فيما يحاول يطا جاهدا لتحسين وضعه على اللائحة وخاصة انه يحتل المركز الاخير برصيد 11 نقطة ، فيما حصيلة نقاط الشباب 24 نقطة في المركز السابع .

ومن هنا تمكن اهمية هذه المباراة  ، فيما تستكمل بقية مبارايت الاسبوع  يوم السبت بثلاث لقاءات غاية في الاهمية:

اللقاء الاول يجمع الظاهرية مع المكبر على ملعب دورا

والثاني يجمع الهلال مع الثقافي في ملعب فيصل

واللقاء الثالث يجمع بلاطة مع دورا على ملعب دورا .

وتأتي اهمية هذه اللقاءات في ان احد طرفيها  فريق من الفرق التي تحتل المراكز الثلاث الاولى على لائحة الترتيب ،وهذه الفرق معنية بالاستمرار بالفوز ومن ثم الابقاء على  فرصها بالمنافسة على اللقب . 


هذا على صعيد دوري المحترفين اما في دوري الاولى فالجولة الاخيرة من دوري الاحتراف الجزئي هي الجولة التي ينتظرها الكثيرون باعتبارها انها ستحسم بطاقة الصعود الثانية بعد ان حجز سلوان البطاقة الاولى وصعد الى دوري المحترفين .
ويتنافس على البطاقة فريقا السموع وجمعية الشبان المسلمين بالخليل .
السموع سيلاقي فريق مركز جنين على ملعب دورا الساعة السادسة مساء ، الفريق الذي لم يعد له ما يقوله ، وخاصة بعد ان تأكد هبوطه ،فهو يحتل المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط ، فيما يتساوى الجمعية والسموع في عدد النقاط 44 لكن يحتل السموع المركز الثاني بفارق الاهداف .

وسيكون ملعب فيصل الحسيني مسرحا للقاء الفريق المتصدر سلوان مع فريق جمعية الشبان الساعة 6 مساء .
ومن الناحية النظرية والفنية لقاء السموع اسهل من لقاء الجمعية وهذا ما جعل الغالبية الساحقة من المراقبين يرجحون كفة السموع بالظفر  ببطاقة التأهل الثانية .