الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ائتلاف المجموعات الشبابية ينظم حفلاً ترفيهياً بيوم اليتيم بالنصيرات

نشر بتاريخ: 11/04/2015 ( آخر تحديث: 11/04/2015 الساعة: 11:03 )
ائتلاف المجموعات الشبابية ينظم حفلاً ترفيهياً بيوم اليتيم بالنصيرات

غزة -معا - نظم ائتلاف المجموعات الشبابية بمخيم النصيرات حفلاً ترفيهياً للأطفال، إحياءً ليوم الوفاء لليتيم بعنوان " بسمة أمل " في ساحة ملاهي الأندلس – أبو عريبان بالمخيم وسط قطاع غزة .

وشمل الحفل فقرات فنية وترفيهية وأدبية متنوعة إلى جانب المسابقات والألعاب والدمى والتهريج وتوزيع الهدايا على الأطفال، بمشاركة العشرات من أطفال المخيم وعائلاتهم .

وقال عمر فارس أبو شاويش في كلمة الائتلاف " لم يكن اليتم في يوم من الأيام سبباً أو عائقاً في أن يوقف الإنسان طريقه في هذه الحياة المليئة بكل ما هو جميل ومفرح وخلافهما، بل إن من الأيتام من كان يُتمه دافعاً له لأن يتجاوز كثيراً من العقبات التي تعترض حياته ويتسنم مواقع ويحقق نجاحات عجز عنها كثيرون، ولعل في رسولنا محمد بن عبد الله صلّ الله عليه وسلم الذي وُلد يتيم الأب، ونشأ منذ طفولته المبكرة وقد فقد أبويه خير دليل، حيث كان أعظم رجل في العالم بشهادة غير المسلمين لما أحدثه برسالته السامية التي اختص بها من تحول جذري بدأ من مجتمعه ومحيطه ليعم أرجاء العالم أجمع " .



وأضاف أبو شاويش " نحن في فلسطين بفضل الله - سبحانه وتعالى - ثم بما يتسم به مجتمعنا من تعاون وتعاطف وتكاتف وتكافل وتراحم نولي الأيتام عناية خاصة بما يتيح لهم قدراً كبيراً من التفاعل مع مجتمعهم والاندماج فيه إلا أننا نرى في المقابل، أن هذهِ الرعاية ليست كافية، بل إن عليناّ تكثيف الجهود أكبر، وبشكل أوسع، لاحتضان هذهِ الشريحة ومساندتهم، وتعد رعاية الأيتام من أهم الأولويات التي تضعها المؤسسات الشريكة بهذا الحفل على رأس قائمة اهتماماتها " .

وضم الائتلاف الشبابي كلاً من " اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات - دائرة الشباب - جمعية الكرمل فريق شباب من أجلكم - جمعية المستقبل - مبادرة أرسم بسمة - مبادرة ابتسامتك معنا أحلى " .