الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلة الاولى :الراعي الصالح يعبر فريق صرة بفارق 20 نقطة

نشر بتاريخ: 11/04/2015 ( آخر تحديث: 11/04/2015 الساعة: 15:10 )
سلة الاولى :الراعي الصالح يعبر فريق صرة بفارق 20 نقطة
رام الله – معا - بسام أبو عرة ووجدي الجعفري - حقق فريق الراعي الصالح أريحا فوزا مستحقا على فريق صرة في محافظة نابلس في أولى مباريات الفريقين بدوري الأولى بكرة السلة بفارق 20 نقطة وبنتيجة 70 مقابل 50 في اللقاء الذي جرى على صالة السرية برام الله الجمعة.

وجاءت المباراة قوية من الفريقين كونهما يلعبان اولى مبارياتهما ولا يعرفا مستويات بعضهما البعض، وكلاهما من الفرق جيدة المستوى ولديهما عناصر مميزة في الفريقين، وقدما مستويات عالية في الدوري الماضي، ولعبا من اجل الفوز لانهما يضعان نصب اعينهما الوصول الى منصة التتويج للتأهل للدرجة الممتازة ، فلعب الراعي رجلا لرجل منذ البداية خاصة في ظل وجود لاعبين مميزين باللعب الفردي في فريق صرة لذلك حاول مدرب الراعي كايد بولص الحد من خطورتهم وعدم السماح لهم باللعب مرتاحين.

فيما لعب فريق صرة بارتجالية خالصة لعدم وجود مدرب مع الفريق ورغم تميز العديد منهم فرديا باللقاء الا ان لعبهم الجماعي كان ضعيفا وظهر تميز علي ابو حسين وطارق داود في اللقاء .

فريق الراعي الصالح لديه حلولا كثيرة من خلال وجود اكثر من لاعب ورقة رابحة خاصة بوجود ميشيل ميكيل المميز جدا والذي اصيب مع صافرة النهاية اصابة في يده والياس بانو دينمو الفريق واحمد نوفل وغازي نجوم وعدي عريقات ورفاد علان والقائمة طويلة بالفريق ، لذلك تعامل فريق الراعي مع اللقاء بحنكة وذكاء بغية تفريغ اللعب الحماسي الفردي والسريع لدى فريق صرة ونجح في ذلك.

وسيطر فريق صرة على الربعين الاول والثاني وعلى مجرياتهما لعبا ونتيجة من خلال اللعب السريع الفردي من قبل علي ابو حسين وجهاد حماد ومحمد عبد الله ومحمد خالد وطارق داود ، سيطر فريق الراعي على الربعين الثالث والرابع لكن بنتائج اكبر وسجل المزيد من النقاط ، لكن انتهى الربعين الاول والثاني لمصلحة صرة الذي كان يلعب دون مدرب ووجود 9 لاعبين فقط.

وجود بدلاء لدى الراعي كان علامة فارقة وكذلك مدرب كفاءة والعديد من المميزين بالفريق ادى لابتعاد النتيجة للراعي، فبرع ميشيل ميكيل كثيرا بالدخول من تحت السلة والتسجيل وكذلك معتصم خشان الذي تميز باللقاء واحمد نوفل بالاضافة الى رفاد علان الذي اصيب هو الاخر والعملاق غازي نجوم والمحرك عدي عريقات والدينمو الياس بانو، فكان اللعب جماعيا سريعا اغلق فيه الفريق منطقته الدفاعية وراقب مفاتيح التميز لدى لاعبي صرة وهاجم بقوة وخاصة من تحت السلة ونجح الفريق في الريباوند الدفاعي والهجومي وقطع الكرات ادى الى تحقيق الفوز بفارق 20 نقطة، وكانت حفلت المباراة ببعض الخشونة الزائدة من قبل بعض اللاعبين.

وجاءت ارباع اللقاء كما يلي : الاول: 10 مقابل 9 لمصلحة صرة ، الثاني : 18- 19 لمصلحة صرة الثالث : 22 مقابل 14 لمصلحة الراعي ، الرابع: 21 مقابل 7 لمصلحة الراعي والنتيجة الاجمالية 70 مقابل 50 للراعي .

حكم اللقاء مفلح عقل وبسام ابو ثابت وخالد سمحان وسجلها هيثم حوشية ووقتها ناصر البدرساوي و24 ث سليمان نصري وراقبها ناصر البدرساوي.