الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات مهرجان يعبد التراثي

نشر بتاريخ: 11/04/2015 ( آخر تحديث: 11/04/2015 الساعة: 16:34 )
جنين - معا - تواصلت فعاليات مهرجان يعبد التراثي الثاني لليوم الثاني على التوالي رغم هطول الامطار وسوء الاحوال الجوية، وسط حضور وتفاعل جماهيري كبيرين، وأعرب الفنانون المشاركون عن سعادتهم لمشاركتهم بالمهرجان.

وأمَ الاف المواطنين من منطقة يعبد ومحافظة جنين ومناطق مختلفة من محافظات الوطن في الضفة الغربية والاراضي المحتلة عام 1948 المهرجان وزاروا معارض الاسرى والتراث والشركات الوطنية المشاركة.

وافتتحت فرقة قوس قزح فعاليات اليوم الثاني من المهرجان بفقرات فنية وراقصة شارك فيها الاطفال وعائلاتهم، بينما ألقى الشاعر محمد قديح ابياتا شعري وطنية تحدثت عن التضحية والفداء من اجل القضية الفلسطينية، بينما الفنان ابو نسرين قدم اغانيه الوطنية المشهورة من بينها "يا اولاد حارتنا" ليردد الجمهور من خلفه "يويا"، اما الفنانة ابنة مدينة الناصرة سلام ابو امنة ذكرت الاجيال بالاغاني الوطنية القديمة، اما الفنان اسامة ذياب مع فرقة وطن استمر في تقديم الاغاني الوطنية الرائعه رغم هطول الامطار وهبوب الرياح الباردة الا ان الجمهور تفاعل بشكل كبير وحول المهرجان الى كتلة من نار.

وختمت فعاليات اليوم الثاني بفقرة مسرحية قدمتها فرقة الخشبة تطرقت الى دور الشباب في النضال والصمود والتحدي امام جبروت الاحتلال الذي يحاول كسر شوكة الشعب الفلسطيني بسلاح سوء الاوضاع الاقتصادية.

وزار الالاف من المواطنين معارض الاسرى والتراث وزاوية معركة مخيم جنين البطولية حيث اعربوا عن سعادتهم لزيارة هذه المعارض التي عكست معاناة الاسرى داخل سجون الاحتلال واستذكروا تراث الاجداد.