السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم مسابقة الطفل المبدع لرياض الاطفال

نشر بتاريخ: 12/04/2015 ( آخر تحديث: 12/04/2015 الساعة: 11:58 )
قلقيلية- معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية / قسم التعليم العام، مسابقة الطفل المبدع لرياض الاطفال، وذلك بمشاركة اطفال مبدعين من 25 روضة في محافظة قلقيلية، وذلك بحضور ومشاركة منى عفانة رئيس قسم التعليم العام وأماني شريم مشرفة رياض الاطفال في المديرية، وحشد من مديريات رياض الاطفال والاهالي.

منى عفانة في شكرت في كلمة الافتتاح جميع الاطفال ورياض الاطفال المشاركين في مسابقة الطفل المبدع، مشيرةً الى حرص وزارة التربية والتعليم العالي على ايلاء اهتمام خاص برياض الاطفال والكشف عن ابداعاتهم. 

أماني شريم اضافت بدورها الى ان تنظيم مسابقة الطفل المبدع تأتي ضمن سلسلة نشاطات تربوية وثقافية وترفيهية تنظمها المديرية ضمن فعاليات يوم الطفل الفلسطيني واسبوع القراءة، وضمن رؤية وزارة التربية والتعليم العالي للارتقاء بواقع رياض الاطفال في الوطن.

وقّدم الاطفال المشاركين في المسابقة فقرات ابداعية في الشعر والنثر حازت اعجاب الحضور، حيث تمت العروض بحضور لجنة تحكيم تكونت من : أماني شريم ومعلمات اللغة العربية عبير حمد وسائدة عويصات، حيث اعلنت اللجنة فوز كل من الاطفال : حلا وائل من روضة المنار، وقصي نزال من روضة اقرا ، وكريم عبد الحافظ من روضة الشارقة، ووكن عودة من روضة كفر ثلث. وتم في ختام المسابقة توزيع الهدايا على كافة الاطفال المشاركين في المسابقة.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم أشاد بالحرك التربوي الثقافي الذي تشهده رياض الاطفال، مشددا على اهمية هذه المرحلة التمهيدية في حياة الطفل لإكسابه مهارات وخبرات اساسية في التربية والتعليم لضمان نمائه النفسي والعقلي والجسدي السليم.