الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاطباء تنظم وقفة احتجاجية لصد الهجمة على الاطباء

نشر بتاريخ: 12/04/2015 ( آخر تحديث: 12/04/2015 الساعة: 17:18 )
رام الله -معا - نظمت نقابة الاطباء وقفة احتجاجية في كافة المشافي الحكومية والخاصة بمحافظات الضفة الغربية، وذلك من الساعة الثامنة حتى الساعة العاشرة صباح هذا اليوم ، وذلك لصد الهجمة التي يتعرض لها الاطباء عبر بعض وسائل الاعلام ووسائل الاتواصل الاجتماعي .

وشارك في الوقفة التضامنية كافة الاطباء الحكوميين واطباء كلٌ حسب موقعه وحسب المشفى الذي يعمل به ، كما شارك فيها اطباء القطاع الخاص ايضا .

وقال نقيب الاطباء نظام نجيب خلال مشاركته في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله ، اننا بهذه الوقفة نوجه رسالة الى الرئيس محمود عباس بضرورة سن قوانين خاصة تحفظ للاطباء كرامتهم بعدم التهجم عليهم كما حصل مع الاطباء في مستشفى الشهيد ياسر عرفات بمحافظة سلفيت ، وسن قوانين خاصة بعدم التشهير الاعلامي بالاطباء والمؤسسات الطبية عبر بعض وسائل الاعلام التي تسعى الى تشويه صورة الاطباء امام ابناء شعبنا .

كما طالب الدكتور نجيب المواطنين بضرورة التعاون الدائم مع الاطباء في كافة مواقع عملهم ، لأن الاطباء ليس باعداء لهم كما يتصور البعض ، انما هم حماةُ الامن الصحي للمواطن .

وشدد نقيب الاطباء على مطالبة المواطنين والاهالي تقديم شكاوى فيما يختص بالتجاوزات الطبية ان حصلت مع اي طبيب كان ، لتقوم النقابة بدورها في متابعة هذه الملفات والتعامل معها حسب الانظمة والقوانين الخاصة بنقابة الاطباء، وان باب النقابة سيبقى مفتوح للجميع للتعاون والتواصل والاستماع للشكاوى ان وجدت وليس وسائل الاعلام .