السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بوتين وعباس يبحثان الوضع بالشرق الأوسط

نشر بتاريخ: 13/04/2015 ( آخر تحديث: 13/04/2015 الساعة: 14:59 )
بوتين وعباس يبحثان الوضع بالشرق الأوسط
موسكو -معا - يبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآفاق عملية المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وكان الرئيس ابو مازن وصل إلى موسكو أمس في زيارة رسمية يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين الروس، كما سيلقي كلمة في جامعة الصداقة بين الشعوب.

ومن المقرر أن يوقع الجانبان في ختام الزيارة عددا من الاتفاقيات.

وأشار بيان للكرملين، نقلته قناة "روسيا اليوم" على موقعها الإلكتروني، إلى أن الوضع الراهن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيحظى خلال المباحثات باهتمام خاص، مضيفا "من المقرر أن يتبادل الجانبان الآراء بشأن آفاق العملية التفاوضية الفلسطينية الإسرائيلية وكذلك القضايا الإقليمية الراهنة الأخرى".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه خطابا إلى المشاركين في القمة العربية بشرم الشيخ نهاية آذار/مارس الماضي أكد فيه أن أهم شرط لحل القضية الفلسطينية يتمثل في إحقاق حقه القانوني في إقامة دولة مستقلة تكون عاصمتها القدس الشرقية.

وأكد بوتين في خطابه أن روسيا ستواصل المساهمة في تحقيق استقلال فلسطين من خلال عملها على المستوى الثنائي ومتعدد الأطراف بما في ذلك من خلال الرباعية الدولية التي تضم إلى جانب روسيا الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.