الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- ضبط مشتل ماريجوانا بالخليل

نشر بتاريخ: 13/04/2015 ( آخر تحديث: 13/04/2015 الساعة: 16:05 )
صور- ضبط مشتل ماريجوانا بالخليل

الخليل - معا - ضبط جهازا الامن الوقائي والشرطة 390 شتلة ماريجوانا، في مشتل صغير بجوار مدرسة في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وقالت مصادر في الامن الوقائي، بان الجهاز وبناء على معلومات استخباراتية، تمكن من الوصول الى المشتل والذي يقع بجوار مدرسة في البلدة القديمة من مدينة الخليل، حيث قام الجهاز بمحاصرة المشتل، وتم استدعاء إدارة مكافحة المخدرات الى الموقع كونها صاحبة الاختصاص في هذا المجال.

من جانبه، اوضح الرائد محمود ابو ليل مدير مكافحة المخدرات، والذي حضر الى المكان على رأس قوة من المكافحة، بان زراعة الاشتال داخل المشتل كانت عشوائية وبطريقة غير منظمة، ونعتقد بأنه يوجد مشاتل أخرى في المنطقة، خاصة وانها تابعة للسيطرة الامنية الاسرائيلية.



وأضاف الرائد ابو ليل، في حديث مع مراسل معا في الخليل:" من هنا يأتي دور المواطن في ابلاغ جهات الاختصاص في الاجهزة الامنية عن اي نبتة غريبة قد يشاهدها، ونحن سنعمل على الحضور الى اي مكان وفحص تلك النباتات".

يُشار الى البلدة القديمة من مدينة الخليل، تخضع لسيطرة الاحتلال الاسرائيلي، وفي أحيان كثيرة لا يسمح للاجهزة الامنية العمل فيها وتحتاج الاجهزة الفلسطينية للتنسيق بهدف الوصول الى المنطقة والقاء القبض على الخارجين على القانون، وضبط ومصادرة المخدرات.

وأكد الرائد ابو ليل، على أن الشرطة وبتعليمات من العقيد محمد تيم مدير شرطة محافظة الخليل، تعمل بكل طاقاتها بهدف حماية المواطن اينما كان والقضاء على الظواهر السلبية في المجتمع، مشيداً بتعاون المواطنين مع جهاز الشرطة بشكل خاص ومع الاجهزة الامنية الاخرى بشكل عام ومطالباً اياه بالمزيد من التعاون لخدمة الوطن.