الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجار: رسوم اضافية على استيراد الفواكه بغزة

نشر بتاريخ: 13/04/2015 ( آخر تحديث: 15/04/2015 الساعة: 15:53 )
تجار: رسوم اضافية على استيراد الفواكه بغزة

غزة- معا - اتهم عدد من تجار الفواكه في قطاع غزة اليوم الاثنين وزارة الاقتصاد في القطاع بفرض رسوم اضافية على طن الفاكهة المستورد من اسرائيل عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.


وقال التاجر سالم أبو سمرة إن وزارة الاقتصاد بغزة فرضت رسوم اضافية 100 شيقل على طن الفاكهة بالإضافة إلى لـ 50 شيقل السابقة التي تقع تحت بند الرسوم.


وأضاف التاجر في حديث لمراسل معا ان التجار رفضوا استلام شاحناتهم المحملة بالفواكه على ضوء الرسوم الجديدة ولا زالت في الجانب الفلسطيني من معبر كرم ابو سالم التجاري، اليوم الاثنين.

واضاف التاجر ان وزارة الزراعة في غزة منعت تصدير البندورة الى الضفة الغربية واسرائيل نتيجة ارتفاع اسعارها في الاسواق الغزية، ومقابل ذلك رفضت اسرائيل تصدير باقي الخضروات من الخيار والكوسا والباذنجان.

كما واشتكى التاجر اشرف شحادة من هذه الرسوم الاضافية التي تحول دون قدرة التجار على الربح.

كما قال التاجر معتز محارب لمراسل معا إنه سيتم غدا الثلاثاء عقد اجتماع ما بين تجار الفواكه ووزارة الاقتصاد لبحث الرسوم الاضافية، مشيرا الى ان وضع الاقتصاد في القطاع لا يسمح بفرض أي رسوم اضافية على المنتجات.

كما وقال التاجر حجازي ابو شنب:" تفاجئنا ان وزارة الاقتصاد في غزة فرضت اليوم على كل طن فواكه 100 شيقل علما باننا نقوم بدفع رسوم استيراد البضاعة الى وزارة الزراعة"، مضيفا اننا قطاع تجاري تابعين لوزارة".

واضاف ابو شنب لمراسل معا تواصلنا مع وزارة الاقتصاد قالوا لنا هذا اقره المجلس التشريعي بغزة".
وتابع :"وزارة الاقتصاد تريد الضريبة التي فرضتها نقدا على المعبر".