الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات عمال فلسطين يطلق حملة للتضامن مع اليرموك

نشر بتاريخ: 13/04/2015 ( آخر تحديث: 13/04/2015 الساعة: 21:13 )
نابلس- معا - أطلق الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم الاثنين حملته النقابية الدولية للتضامن مع اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الذي يتعرض للعدوان من قبل "داعش" وحلفاءها من المنظمات الارهابيه.

جاء ذالك خلال الاجتماع الذي عقدته الأمانة العامة واللجنة التنفيذية للاتحاد برئاسة أمينه العام شاهر سعد في مقر الاتحاد المركزي بمدينة نابلس بحضور كامل أعضاء اللجنة التنفيذية ورؤساء النقابات العمالية العامة والمجالس النقابية اللوائيه النقابية في محافظات الضفة الفلسطينية والقدس.

وفي مذكرة أبرقها الاتحاد لكافة الاتحادات النقابية العمالية الدولية الشقيقة والصديقة دعاهم فيها إلى رفع الصوت عاليا والتضامن مع اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك بسوريا الذين يتعرضون للقتل والحصار والتجويع وتدمير البيوت.

وطالب اتحاد نقابات عمال فلسطين الاتحادات الدولية بالضغط على حكوماتهم من اجل إعلان موقف دولي حازم وشامل ضد الإرهاب الذي تمارسه" داعش" وكافة المنظمات الإرهابية و الوقوف في وجه إرهاب الدولة المتواصل والمنظم الذي تمارسه حكومة الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه يوميا ضد الشعب الفلسطيني.

كما وطالبت المذكرة بالضغط من اجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وتجسيد الدولة الوطنية الفلسطينية كاملة السيادة على حدود عام 1967 عاصمتها القدس وضمان حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم التي شردوا منها وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

والى جانب ذالك ناقش اجتماع تنفيذية الاتحاد التقرير التنظيمي والنقابي الإداري، ومشروع قانون التنظيم النقابي المقدم من وزارة العمل الفلسطينية وموقف وملاحظات الاتحاد عليه داعيا إلى عقد اجتماع بين مختلف ممثلي إطراف الإنتاج الفلسطينية الثلاث للتوافق عليه قبل عرضه على الحكومة الفلسطينية ،والتحضيرات الجارية للفعاليات النقابية بمناسبة اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية الذي يصادف الثامن والعشرين من شهر نيسان الجاري؛ وفعاليات الأول من أيار يوم العمال العالمي لهذا العام، والمستجدات على الحوار الجاري حول مشروع قانون الضمان الاجتماعي الفلسطيني، والانتخابات الدورية للنقابات الفرعية والعامة وصولا إلى عقد المؤتمر العام للاتحاد نهاية العام الجاري.

فيما وقع على هامش الاجتماع مذكرة تفاهم وتعاون بين الاتحاد والشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات "نابكو" لتطبيق وتعزيز شروط الصحة والسلامة المهنية ونظام الحد الأدنى للأجور.