السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الغرف الفلسطينية يستضيف وفداً تركياً

نشر بتاريخ: 13/04/2015 ( آخر تحديث: 13/04/2015 الساعة: 22:54 )
اتحاد الغرف الفلسطينية يستضيف وفداً تركياً
رام الله - معا - استضاف اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية وفدا تركيا ضمَّ عددا من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم التركية والوكالة التركية للتعاون "تيكا" ومحمد جوهر رئيس جمعية الصداقه الفلسطينية التركية في فلسطين وذلك بهدف تعزيز التعاون بين فلسطين وتركيا وخاصة في مجال التعليم والتدريب.

واستقبل الوفد خليل رزق نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية وطاقم الاتحاد، ورحب رزق بالوفد الضيف مثمنا العلاقات التاريخية والقوية والمستمرية بين تركيا وفلسطين والعلاقة المميزة والمحبة المتبادلة بين تركيا وفلسطين على المستويين الرسمي والشعبي، شاكرا تركيا حكومة وشعبا على الدعم المتواصل لفلسطين في كافة المجالات. كما أثنى رزق على التقدم الكبير في كافة المجالات التي تحققه تركيا على مستوى العالم.

من جانبه أكدت رئيسة الوفد على أهمية ودور الغرف التجارية في أي تعاون مشترك وذكرت مثالا على شراكة وزارتها مع اتحاد الغرف التركية في العديد من المواضيع كالتدريب والتعليم، وتمنت أن يكون للغرف الفلسطينية الدور المماثل.

وتركزت مهمة الوفد الضيف على موضوع الدعم التركي للشعب الفلسطيني في مجال التعليم والتدريب، من خلال توفير مدربين أتراك في عدد من المجالات المهنية والتقنية والزراعية واستضافة عدد من المتدربين للحصول على آخر التقنيات والتدريب في تركيا، وسوف يتم تشكيل لجنة من الطرفين لمتابعة هذا الموضوع الهام والحيوي بشكل سريع.