الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين يلتقى رئيس البرلمان في أوروغواي

نشر بتاريخ: 14/04/2015 ( آخر تحديث: 14/04/2015 الساعة: 15:23 )
بيت لحم - معا- اطلع سفير فلسطين في أوروغواي وليد عبد الرحيم رئيس مجلس النواب في جمهورية أوروغواي اليهاندرو سانشيز بيرييرا، على آخر التطورات الفلسطينية والتوجه لمحكمة لجنايات الدولية لانهاء الاحتلال، ومعاناة الأسرى في سجون الاحتلال، بمناسبة حملة "التضامن مع الأسرى والنواب المعتقلين".
 
وأوضح عبد الرحيم الموقف الفلسطيني لإنهاء الاحتلال والتوجة إلى الأمم المتحدة متسلحين بالقرارات الدولية واعتراف المجتمع الدولي بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، ومخاطر الاستمرار في بناء المستوطنات غير الشرعية وجدار الضم والتوسع والتمييز العنصري ضد الشعب الفلسطيني.

ووضح عبد الرحيم بمناسبة اقتراب حملة التضامن مع الأسرى معاناتهم بالسجون، وطالب برلمانات العالم بالتعبير عن تضامنهم مع البرلمانيين الأسرى الذين يتم اعتقالهم دون الاحترام للقانون الدولي.

ورحب رئيس البرلمان بسفير فلسطين مؤكداً على أهمية افتتاح أول سفارة لفلسطين في أوروغواي، كتعبير للصداقة والتضامن مع قضية الشعب الفلسطيني العادلة وحقه في تقرير المصير واقامة دولته المستقلة على أساس قرارات الأمم المتحدة، وأشار إلى الأهمية الكبيرة لتنسيق العمل وتقوية العلاقات بين اوروغواي وفلسطين.