الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف أريحا تتفقد الأراضي الوقفية بالمحافظة

نشر بتاريخ: 14/04/2015 ( آخر تحديث: 14/04/2015 الساعة: 13:17 )
أريحا- معا-  تفقدت مديرية أوقاف أريحا اليوم الثلاثاء، الأراضي الوقفية بمنطقة حجلة والزور، واطلع مدير الاوقاف وفيق علاوي والوفد المرافق له على واقع الارض وبعض التعديات عليها، موضحاً أن المديرية بصدد اعادة الأمر إلى نصابه بما يحقق المصلحة العامة.

وقال علاوي أن الجولة شملت مزارع النخيل ومصانع ومنشآت تجارية ومحطة تكرير الصرف الصحي، مبيناً أن المديرية تتابع الأملاك الوقفية لحظة بلحظة وتعمل على استثمارها بشكل أمثل .

وفي سياق متصل شاركت المديرية في ندوة علمية تحت عنوان ظاهرة وجود المسنين في مراكز الايواء، والتي اقامتها جامعة القدس المفتوحة فرع أريحا بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، وبين علاوي في كلمته تحت عنوان "بر الوالدين" إلى دور الاسلام في بر الوالدين، وحرص الإسلام أشد الحرص على العناية بالفرد داخل المجتمع، منذ كونه جنيناً فطفلاً، فشاباً، فرجلاً، بعد أن أعطاه قيمته الإنسانية.

وقال علاوي "أن نصوص القرآن الكريم تحمل لنا  الكثير من الآيات التي توضح أن بر الوالدين يأتي بعد عبادة الله، وذلك لقول الله تعالي (وقضي ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا)، والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم جعل رعاية الوالدين الكبيرين مقدمة وسابقة علي الجهاد، داعياً الأبناء إلى الحرص الشديد على إيلاء الوالدين كل الرعاية ".