الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب مجلس شبابي جديد في بلدة بيت فجار

نشر بتاريخ: 14/04/2015 ( آخر تحديث: 14/04/2015 الساعة: 13:22 )
انتخاب مجلس شبابي جديد في بلدة بيت فجار

بيت لحم -معا- اعلن في بلدية بيت فجار، نتائج انتخابات المجلس المحلي الشبابي، بعد أن صوّت ما مجموعه 266 شاباً وشابة في هذه الانتخابات من إجمالي أعضاء الهيئة العامة البالغ عددهم481 شاباً وشابة، بنسبة تصويت بلغت 55% تقريباً.
وافتُتِحَت صناديقُ الاقتراع في مدرسة بنات بيت فجار الثانوية الساعة 12:00 ظهرا وتمّ إقفالها الساعة 5:00 مساءً، اختار خلالها أعضاء الهيئة العامة 13 عضواً هم عدد أعضاء المجلس الشبابي المحلي في بيت فجار من أصل (19) مرشحاً ومرشحة .
وجرت الانتخابات بحضور ممثلين عن بلدية بيت فجار شاهر ديرية وهشام طقاطقة وفارس الاطرش ومنسق اللجنة التحضيرية من البلدية مهند البوليس، وممثلو المؤسسات المحلية محمد محمود سليمان ومحمد عيسى طقاطقة عن اتحاد العمال , ونادية ثوابتة، وزينب طقاطقة وحركة فتح في بيت فجار ممثلة باحمد البوليس ومحمد طقاطقة, إضافة إلى العديد من المتطوعين من بلدة بيت فجار، بالاضافة الى جهاز شرطة بلدة بيت فجار, وحضر ممثلا عن مؤسسة مجتمعات عالمية وصال كرجة. وعن شركة "جنرال" للاستشارات والتدريب زياد فرج مدير فريق العمل ونزار العيسة وعندليب العطاونة .


وجرت الانتخابات في أجواء حماسية وتنافسية بين الشباب واهتمام ملحوظ من قبل المجتمع المحلي في البلدة.
وفي نهاية اليوم الانتخابي اعلن محمد عيسى طقاطقة عضو اللجنة التحضيرية للانتخابات أسماء الفائزين في الانتخابات وهم: عيسى محمد أبو سلمان, محمد خلف ديريه, بهاء محمد طقاطقة, عبد الفتاح ماجد ديرية, مروان عبد الهادي صوصة, احمد عبد الفتاح ديرية, احمد خالد البوليس, احمد علي عبد الجليل طقاطقة, سهى محمد طقاطقة, ولاء عدنان علي طقاطقة, رنا احمد ديرية, اسراء محمود ديرية, ورنين عبد الله ثوابتة.
وفور اعلان النتائج قال مهند البوليس منسق اللجنة التحضيرية في بيت فجار بأن مسؤولية المجلس الشبابي المنتخب تبدأ بتفعيل دور الهيئة العامة والعمل لصالح قطاع الشباب بشكل خاص ومصلحة البلدة بشكل عام، وأكد السيد شاهر ديرية على دعم البلدية والمجتمع المحلي للمجلس الشبابي .
بدورها أعربت منسقة المشروع السيدة عندليب عطاونة من شركة "جنرال" للاستشارات والتدريب ، أن إجراء الانتخابات في بيت فجار منح الشباب فرصة ليلعبوا دورا قياديا في المجتمع وان يمارسوا التجربة الديمقراطية .
وأكدت ان تجربة الانتساب مرورا بالإجراءات القانونية سوف يكون لها دور بارز في صقل شخصية الشباب أعضاء الهيئات العامة وأعطاهم فرصة لممارسة التجربة بشكل فعلي .
وفي الختام شكر زياد فرج الجميع على حسن التعاون والجهود المبذولة لإنجاح الانتخابات, وهنئ الفائزين.
تجدر الإشارة إلى ان مشروع المجالس المحلية الشبابية والذي تقوم بتنفيذه شركة "جنرال" للتدريب والاستشارات بالشراكة مع مؤسسة مجتمعات عالمية CHF سابقاً - برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية LGI هو بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.