الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

احياء يوم الاسير في مدرسة بنات بيتونيا

نشر بتاريخ: 14/04/2015 ( آخر تحديث: 14/04/2015 الساعة: 16:29 )
رام الله -  معا - ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، نظمت مدرسة بنات بيتونيا الأساسية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين بالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني صباح اليوم الثلاثاء، مهرجانا تكريميا لأسرى البلدة وذويهم.

وجاء الحفل الذي حمل أسم " أبطال الحرية"، بحضور كل من عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، والنائب الأكاديمي لمديرية التربية والتعليم برام الله فؤاد أبو ثابت، ورئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، وفدوى البرغوثي، والعشرات من ذوي الأسرى وطالبات المدرسة.

وقال قراقع في كلمتة التي أعقبت تلاوة القرأن والسلام الوطني الفلسطيني، "هنا شعب عظيم بطلابة ومدرسية، هم الأحرص دائما وأبدا على أن يعلوا صوت الأسرى والمناداة بالامهم وأوجاعهم، هنا طلاب مبدعون يحملون روح التحرر والإستقلال في أوردتهم كما الدم، بفعالياتهم ومهرجاناتهم سيرفعوا معنويات الأسرى خلف القضبان الى عنان السماء".

 من جانبة قال فارس،" أن لدينا جيل فلسطيني قادم سيثبت للمجرم نتنياهو وللعالم أجمع، أننا شعب نعشق الحرية والإستقلال، وأن صغارنا لن ينسوا يوما أن لهم أرض قد سلبت، وأسرى أثقلتهم الإنتهاكات الإسرائيلية خلف جدران الزنازين سيتحرروا مهما طال غيابهم".

وأكد أبو ثابت، أن وزارة التربية والتعليم وجيشها من الطلاب والهيئات التدريسية، والمقدرة بعشرات الالاف لن يكلوا في مواصلة النداء بالحرية ودعم المشاريع الوطنية التي ترمي لتحرير الأرض والأسرى وعودة اللاجئين وإقامة الدولة الفلسطينية المنشودة وعاصمتها القدس".

وجهة دولة رئيس بلدية بيتونيا، كل التحيات للأسرى في السجون الإسرائيلية وذويهم الصابرين الصامدين على فراقهم، وخص بالذكر أسرى بلدة بيتونيا، متمنيا الفرج العاجل لهم جميعا".

وفي نهاية الحفل الذي تخلله عدد من العروض الفنية والمسرحية والغنائية لطالبات المدرسة، تم تكريم جميع ذوي أسرى بلدة بيتونيا وهم، الأسير أمجد أبو لطيفة، محمد درويش، عبد الفتاح دولة، وائل ابو دلال، محمود روبين، بلال ابو رداحة، محمد حسونة، أمجد السراج، علاء طرايرة، امين شحادة، مقداد الهندي، محمد طارق هويش، محمد ياسر هويش، كريم نائل، تامر دولة، محمد حشايكة، سائد أبو البهاء، عماد الشريف، أحمد نوح.