الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري يدعو للضغط لإطلاق سراح الأسير الطفل خالد الشيخ

نشر بتاريخ: 14/04/2015 ( آخر تحديث: 14/04/2015 الساعة: 14:50 )

غزة -معا - دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى ضرورة إطلاق الاحتلال الإسرائيلي سراح الطفل الأسير خالد الشيخ (14 عاماً) والذي يعاني من مرض فقر الدم، إضافة لما تعرض له من تعذيب واعتداءات خلال اعتقاله.

وناشد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء المؤسسات الحقوقية بضرورة العمل للإفراج عن الطفل المحتجز في ظروف اعتقالية وصحية صعبة خاصة أن موعد إطلاق سراحه لم يتبق له سوى قرابة عشرة أيام.

ونقل الخضري عن عائلة الطفل الشيخ وهو أصغر أسير في العالم أن جيش الاحتلال لم يسمح لهم بزيارته ومع تكرار طلبهم منحهم تصريح زيارة بعد موعد إطلاق سراحه بأسبوعين، وأنهم يخشوا من أن يكون رفض إطلاق سراحه بسبب تعرضه للاعتداء والضرب أو تدهور في حالته الصحية.

وجدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار التأكيد على حق الطفل خالد الشيخ بالحرية وأن يكون في بيته وبين أصدقائه في مقاعد الدراسة بدلاً من السجن.

وتوجه الخضري بالتحية لكافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال وعوائلهم، مؤكداً حقهم بالحرية ومنحهم حقوقهم كافة والحياة الكريمة.

وأطلقت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار حملة إعلامية وإلكترونية لإطلاق سراح الطفل المقدسي الذي اعتقلته إسرائيل ورفضت إطلاق سراحه لعدة مرات قبل أن تحكم عليه بالسجن أربعة أشهر.