الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى في الجنوب ينظم زيارة للأماكن الاثرية والتاريخية في الخلي

نشر بتاريخ: 14/04/2015 ( آخر تحديث: 14/04/2015 الساعة: 16:27 )
المجلس الاعلى في الجنوب ينظم زيارة للأماكن الاثرية والتاريخية في الخلي

بيت لحم - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نظمت دائرة الشباب في الجنوب لقاء خاصا مع مجموعة شابات من مدرسة المازنية في مجمع اسعاد الطفولة بالتعاون مع مؤسسة النيزك ومدرسة المازنية، وتمحور اللقاء حول دور المجلس في توثيق الحاضر الفلسطيني والتاريخ العريق من خلال تنظيم برنامج جولات سينظمها المجلس لجميع الاماكن الاثرية والتاريخية في الخليل، وحملت المبادرة الشبابية شعاراً قوامه: "جولة وحكاية".


واتفقت المجموعة على آلية التوثيق وسيتم ترجمتها، من خلال فيلم من انتاج واخراج المجموعة لكافة المناطق ليكون دليلا لزائري فلسطين والمنطقة خاصة بهدف التعرف على حضارة فلسطين.


واشار محمد الهيموني، مدير دائرة الشؤون الشبابية: ان المجلس يدعم هذه المبادرات ويشجعها، ودعا الجميع للمشاركة في الزيارات والمقرر ان يكون ضمن الاسابيع القادمة وسيشمل زيارة الحرم الابراهيمي الشريف، البلدة القديمة، بير حرم الرامي، المؤسسات التعليمية وأهمها جامعة الخليل وجامعة البوليتكنيك والشركات الكبرى.


وفي اعقاب اللقاء توجهت المجموعة الى المعرض الاكاديمي للجامعات الفلسطينية في مجمع اسعاد الطفولة وزارت كنيسة المسكوبية، وكانت سارة شبانة منسقة المجموعة.