السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الزراعي ينظم زيارة تبادلية للجمعيات النسوية

نشر بتاريخ: 15/04/2015 ( آخر تحديث: 15/04/2015 الساعة: 14:16 )

رام الله- معا - نظم اتحاد لجان العمل الزراعي زيادرة تبادلية للجمعيات النسوية المستفيدة من مشروع التنمية المستدامة لقطاع المحاصيل الأكثر ربحية في الضفة الغربية المنفذ من قبل منظمة الزراعة والأغذية العالمية ( الفاو) بالشراكة مع "العمل الزراعي" وبالتعاون مع وزارة الزراعة وبتمويل من الممثلية الهولندية في فلسطين.
وشملت الزيارة عضوات جمعية كفر لاقف النسوية بمحافظة قلقيلية وجمعية عنبتا التعاونية بمحافظة طولكرم وجمعية برقة النسوية بمحافظة نابلس، بالإضافة الى مهندسات من مديرية زراعة طولكرم وقلقيلية، اطلعوا خلالها على مزرعة فراولة معلقة داخل البيت البلاستيكي في قباطية بمحافظة جنين، بالإضافة الى زيارة شركة كنعان للتجارة العادلة في برقين وزيارة جمعية الجلمة الزراعية والمركز النسوي في الجلمة.


وهدفت الزيارة إلى تبادل الخبرات وتعزيز التواصل ما بين الجمعيات التعاونية النسوية وفتح افاق تسويقية جديدة وتحقيق قيمة ربحية عالية لمنتجات التعاونية النسوية.
ويستهدف المشروع 1329 من صغار منتجي المحاصيل الربحية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ينتمون إلى 21 جمعية تعاونية، حيث سيتم تعزيز قدرات الجمعيات المستهدفة لتعزيز قدرتها على تقديم خدمات نوعية ومستدامة للمزارعين خلال مراحل الإنتاج والتسويق.


وسيعمل المشروع على تمكين المنتجين من الحصول على شهادات الجودة "GLOPALGAP" للزراعة الآمنة أو تجديد الشهادات التي حصلوا عليها سابقا، كما يستهدف المشروع كذلك ست جمعيات نسوية ناشطة في مجال التصنيع الغذائي، بهدف دمج النساء والجمعيات النسوية في سلسلة الإنتاج للمحاصيل الربحية، وتعزيز قدراتهن على إنتاج منتجات زراعية طازجة أو مصنعة وفق معايير معتمدة دولية للسلامة الغذائية وذات قدرة تنافسية عالية في الأسواق المحلية والدولية.