السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تستنكر اعتقال الصحفي أمين أبو وردة

نشر بتاريخ: 15/04/2015 ( آخر تحديث: 15/04/2015 الساعة: 14:33 )
رام الله -معا - استنكرت نقابة الصحفيين أعتقال قوات الاحتلال الصحفي الدكتور أمين أبو وردة من نابلس ،فجر اليوم، بعد تحقيق دام أكثر من اربع ساعات في منزله، وتخريب في ممتلكات المنزل، وصادرت كافة الاجهزة الالكترونية التي يمتلكها.
وناشدت نقابة الصحفيين كافة المؤسسات الدولية، الضغط على دولة الاحتلال الاسرائيلي وجنودها لكف أيديهم واعتداءاتهم المتكررة على الصحفيين الفلسطينيين، مشيرة الى ازدياد اعتداءات ضباط وجنود الاحتلال واستهدافهم للصحفيين خاصة في الآونة الأخيرة مطالبة بالافراج الفوري عن الزميل ابو وردة وكافة الاسرى والصحفيين خاصة .
وطالبت النقابة اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين وكافة مؤسسات المجتمع الدولي، باتخاذ خطوات جادة وفعّالة من أجل وقف معاناة الصحفيين الفلسطينيين جراء انتهاكات الاحتلال المتكررة بحقهم .
وقالت النقابة إنها ستتوجه برسالة الى الاتحاد الدولي للصحفيين حول الاعتداء لمطالبته -باعتباره المرجعية الدولية- بالتدخل لدى دولة الاحتلال لوقف اعتداءاتها على الصحفيين الفلسطينيين وإبلاغ كافة النقابات المنضوية في الاتحاد بالانتهاكات الاسرائيلية التي تقع في الأرض الفلسطينية المحتلة.